جهات

صفاقس تحتضن الأيام الشعرية العربية..

في خضم الأنشطة المكثفة و المتنوعة التي توزعت على العديد من الفضاءات لإثراء الدورة الخامسة لمهرجان الزيتون و التي تتواصل الى غاية يوم 6 فيفري 2024 و التي تميزت بتكريم ثلة من المعنيين بقطاع الزيتون في صناعته المتنوعة…

وكان التركيز أمس على مشروع طريقة طهي الزيت الأصيل من الشجرة المباركة الزيتونة فضلا عن افتتاح المهرجان الرسمي بسوق الزيتون..

أيام الشعرية العربية

و بالتوازي تنطلق غدا الجمعة الأيام الشعرية العربية باستقبال الضيوف و افتتاح معرض الغربي المسلمي في دورتها الأولى ايام 2 و 3 و 4 فيفري بعنوان طوفان الأقصى يبدأ بشعر القضية الفلسطينية و فن المقاومة بدار الثقافة باب البحر و افتتاح معرض مصور ويتخلل الحفل بتكريم عائلة الشاعر الغربي المسلمي يليه عرض موسيقي للفنان محمد بحر..
تتخلله قراءات شعرية للشعراء جمعة الرفاعي من فلسطين و عبد الجبار العش من تونس و راضية الشهايبي من تونس أيضا ومرتضي التميمي من العراق و شاهين السافي من تونس و الهادي دانيال من سوريا وليلى نسيمي من المغرب و سلوى البحري من تونس..
على ان تنشط الأمسية الشعرية الأستاذة فاتن الحفيان الإطار الجدي بالمندوبية الجهوية للثقافة ثم ينتقل الضيوف الى المكتبة الجهوية صباح السبت القادم للمشاركة في ندوة شعرية حول القضية الفلسطينية و فن المقاومة…

فاخر عبيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى