جهات

صفاقس: بقوا دون أجور منذ 8 أشهر… أساتذة الابتدائي يُطالبون بصرف مستحقاتهم

نظّم عدد من أساتذة التعليم الابتدائي من خريجي علوم التربية دفعة 2023 اليوم الاثنين 15 أفريل 2024 وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية صفاقس1 طالبوا خلالها بصرف مستحقاتهم المالية المتخلدة بذمة وزارة التربية منذ 8 أشهر.

وقال عدد من المحتجين، في تصريحات متطابقة، إنّه “بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ 8 أشهر، باتوا عبئا على عائلاتهم التي أصبحت تنفق على مصاريف تنقلهم وغيرها، بعد أن كان يحدوهم الأمل عند انتدابهم في سبتمبر 2023 في أن يصبحوا مصدر رزق لأسرهم”.

وأكد الأساتذة المحتجّون على مواصلة مقاطعة الدروس إلى حين صرف مستحقاهم المالية التي وُعدوا بصرفها من قبل الوزارة منذ شهر جانفي الماضي، وفق قولهم.

وفي لقائه بالمحتجين، كشف مدير المرحلة الابتدائية بمندوبية التربية صفاقس1، سامي سهلول، أنّه تم استيفاء ملف صرف المستحقات المالية لأساتذة التعليم الابتدائي من خريجي علوم التربية على مستوى المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1، وسيتم صرف المستحقات في غضون الأسبوع الجاري، وفق تأكيده.

وأشار إلى أن “التعطيل الذي حصل في صرف المستحقات المالية لأساتذة التعليم الابتدائي من خريجي علوم التربية التابعين لمندوبيتي التربية صفاقس1 وصفاقس 2 يرجع لأسباب إدارية ولوجستية، وإلى تأخير في تقديم الملفات من قبل المعنيين بالأمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى