سياسة

سامي الطاهري: الاتحاد مُستهدف!

قال سامي الطاهري الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل إن الحقوق والحريات مستهدفة ومنها الحقوق والحريات النقابية معتبرا أن ”المرسوم 54 يعد سيفا مسلطا على الرقاب”.

وأشار الطاهري خلال حضوره اليوم الخميس 28 مارس 2024 ندوة صحفية بدار الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس لتسليط الأضواء على إيقاف عبد الكريم السويسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي والكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الاساسي ولبنى الغربي مديرة المدرسة الاعدادية 13 أوت بصفاقس عن العمل، إلى أن الاتحاد العام التونسي للشغل مستهدف على خلفية مواقفه من الشأن العام والقضايا الاقتصادية والاجتماعية وتعطل الحوار الإجتماعي من خلال ضرب ممارسة الحق النقابي و التفرغ النقابي والايقافات التي طالت النقابيين والقيادات النقابية.

واعتبر سامي الطاهري أن قرار وزير التربية بإيقاف عبد الكريم السويسي ولبنى الغربي عن العمل وسحب الخطة الإدارية منهما والإحالة على مجلس التأديب “يحمل في طياته تشفيا من النقابيين و استهدافا لجهة صفاقس”. وعبر عن استغرابه من سرعة اتخاذ هذه القرارات في حين ان القضية لا زالت أمام أنظار القضاء ولا وجود في أوراق القضية لما يشير إلى حصول تجاوزات من السويسي والغربي حسب قوله.

وأكد استعداد جهة صفاقس للدفاع عن نقابييها وعن المنظمة الشغّيلة بكل الطرق القانونية والأشكال النضالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى