صدى المحاكم

تونس: يبتّز فتيات بصور فاضحة..ثم ينشرها على أنستغرام…

علمت الصريح أون لاين أن النيابة العمومية بمحكمة المنستير أذنت بالاحتفاظ بشاب عشريني، يُشتبه في ضلوعه في اعتداءات استهدفت عددا من الفتيات بالجهة، عبر نشر صور مخّلة على أنستغرام..

علاقات ثم ابتزاز

ووفق ما توفر من معطيات فإن الشاب المتهم كان يعمد إلى ربط علاقات مع فتيات عبر الانترنت قبل أن يقوم باستدراجهن إلى محادثات فيديو، ويطلب منهن صورا في أوضاع مخلّة قبل أن يحتفظ بـ بلقطات شاشة (captures d’écran)..
وقد اتضح وفق الأبحاث المجراة في الملف أن الشاب المتهم يعمد إلى إبتزاز ضحاياه عبر طلب المال وفي صورة الامتناع عن الدفع يتم تنزيل هذه الصور المخلّة عبر حساب أنستغرام أعدّه للغرض مع تشويه سمعة الفتيات المتضررات من خلال نسب صفات غير أخلاقية لهن..

القبض على المتهم

هذا وفور علم الوحدات الأمنية بهذه التطورات، تحرّكت فرقة الشرطة العدلية بجمال، وتولّت استشارة النيابة العمومية وفتح بحث في الاساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات والابتزاز، ليتم في خلال سويعات الإيقاع بالمشتبه به الرئيسي…

اعترافات

وبالاستماع إلى أقواله، اعترف الشاب بأنه كان يعمد إلى تنفيذ عمليات إبتزاز للفتيات من خلال طلب صور ساخنة وفي أوضاع مخلّة لكي يتمكن من ممارسة الابتزاز وتضييق الخناق على ضحاياه، كما اعترف بأن عدد الفتيات المتضررات فاق الـ 30 حالة من بينهن طفلة مراهقة قاصر تبلغ من العمر 13 عاما..

هذا وقد تقدّمت إحدى المتضررات بشكاية ضدّه ليتم تتبعه بناء على هذه التهم الموجهة لتُصدر النيابة العمومية بطاقة إيداع بالسجن في حقه مع مواصلة الأبحاث في خصوص ما نُسب إليه…

متابعة: سامي. ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى