رياضة

تقارير: مصير مبابي ومستقبله بيد امرأة…

عندما أعلن كيليان مبابي لأول مرة في 2021 أنه يريد مغادرة باريس سان جيرمان، وافقت والدته فايزة العماري على إجراء مقابلة لنزع فتيل الموقف، وألقت الضوء على موقفه، وقالت إنهم ما زالوا يتحدثون إلى نادي العاصمة الفرنسية بشأن إمكانية تمديد عقده، وإن المفاوضات تسير على ما يرام.

وعندما سئلت عما إذا كانت الرغبة في الانتقال إلى ريال مدريد تنبع منها وليس من ابنها، “ضحكت” وقالت لصحيفة “لو باريزيان” بصراحة: أراد والده أن يبقى، وأراد المحامي أن يفعل شيئا ما، لكن لا أحد منا الثلاثة يقرر، عندما يريد كيليان شيئا سيفعله…

رسالة ‘قنبلة’

ومنذ أن ألقى مبابي برسالته الأخيرة لباريس سان جيرمان، وأرسل تلك الرسالة بأنه لن يمدد عقده الذي ينتهي صيف 2024، فقد كان في مرمى النيران وكذلك ممثلوه الذين يتقدمهم والدته فايزة.

إذ تتعامل والدته حاليا في المناقشات حول مستقبله، لاسيما بعدما أبعده النادي الفرنسي عن رحلة الفريق إلى اليابان استعدادا للموسم الجديد، وقام بطرحه في السوق للأندية الراغبة في الحصول على خدماته، في الوقت الذي أشارت عدة مصادر إلى أن مبابي يريد الانتقال إلى ريال مدريد فقط.

بالعودة إلى ممثلي مبابي، اعتنى والده ويلفريد صاحب الأصول الكاميرونية بجانب كرة القدم، ووالدته صاحبة الأصول الجزائرية بالجانب التجاري، بالتعاون مع المحامية دلفين فيرهايدن.

ثنائي رهيب…

والدا مبابي منفصلان الآن، لكن يكمل الثنائي بعضهما بعضا في تعاملهما مع مسيرة كيليان الاحترافية، ومؤخرا أصبحت فايزة وفيرهايدن أكثر نفوذا، لاسيما عندما يتعلق الأمر بالتفاوض مع الأندية.

وقال موقع “ذا أثلتيك” في تقريره عن والدة مبابي: هذا ربما يجعلها أقوى امرأة في كرة القدم، الأم المسؤولة عن إدارة مسيرة اللاعب الذي ينظر إليه على أنه الأعظم بعد جيل ليونيل ميسي.

صفقة تاريخية

العماري “48 عاما”، كانت حديث العالم الصيف الماضي، عندما عقدت محادثات مع ريال مدريد وكان يبدو أن مبابي سيلعب في إسبانيا، قبل أن يوقع عقدا جديدا بطريقة مفاجئة مع باريس بقيمة 40 مليون يورو سنويا، وعلقت “ذا أثلتيك” على تلك الصفقة بـ “لو أبرم أحد العملاء الكبار تلك الصفقة مثل خورخي مينديز أو الراحل مينو رايولا، لكان من الممكن وصفها بالدرس أو الصفقة التاريخية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى