صدى المحاكم

تدليس شهائد علمية ومهنية لانتداب أساتذة…أحكام ثقيلة بالسجن ضد هؤلاء

علمت الصريح أون لاين أن الدائرة الجنائية الأولى المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الإبتدائية بتونس، أصدرت أحكاما سجنية تراوحت بين عامين وستّة أعوام في حق عدد من الإطارات السابقين بالمندوبية الجهوية للتعليم بسيدي بوزيد…وجاءت الأحكام في إطار القضية المتعلقة بتدليس شهائد علمية ومهنية لفائدة أساتذة نواب بسيدي بوزيد.

عمليات تدليس

وللتذكير بوقائع هذه القضية التي شغلت الرأي العام، فقد تمكنت الأجهزة الرقابية المعنية منذ حوالي سنتين من الكشف عن حصول عمليات تدليس في شهائد مهنية وعلمية مسندة الى أكثر من 100 من الأساتذة النواب بولاية سيدي بوزيد، حيث توصلت التحقيقات الى الكشف عن حصول عدد منهم على شهائد مهنية تفيد أداء عملهم بمؤسسات تربوية وتعليمية، في أن هذه الأعمال لم تُنجز على أرض الواقع..

4 إطارات أمام القضاء

وأحيل على أنظار الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس أربعة من الإطارات السابقين بالمندوبية الجهوية للتعليم بسيدي بوزيد، بحالة إيقاف من أجل تسعة قضايا تدليس شهائد علمية ومهنية منشورة في حقهم.

أحكام بالسجن

وإثر المفاوضة القانونية قررت هيئة الدائرة الجنائية الحكم بالسجن مدة ستّة سنوات في حق مندوب جهوي سابق وأربعة سنوات في حق اطار سابق بالمندوبية وعامين اثنين في حق إطارين سابقين آخرين، من أجل كل قضية من القضايا التسعة المنشورة في حقهم.

متابعة: سامي. ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى