جهات

بنزرت: تنفيذ رفعة ثالثة للجسر المتحرّك وعودة الحركة المينائية

تولى الفريق الفني المشترك المكلف من قبل اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بولاية بنزرت فجر اليوم السبت تنفيذ رفعة استثنائية للجسر المتحرك ببنزرت بكل نجاح، وهي الرّفعة الثالثة على التوالي بين شهري أوت المنقضي وسبتمبر الجاري 2023، عقب حادثة الحريق المفاجئ الذي جد بالجسر يوم 26 جويلية الفارط .

وتم تامين فتحة استثنائية للجسر دون إشكاليات من قبل الفريق الفني المشترك لمصالح الهندسة العسكرية والتجهيز ومؤسسة الفولاذ بمعية فريق الصيانة وعدد من الأسماء الخبيرة من إطارات عليا ومختصة من العاملين السابقين بالجسر، بحضور مكتب مراقبة معتمد (SECURAS) وتقنيي مؤسسة SOSEREL بإشراف ميداني من قبل رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت، سمير عبد اللاوي.
وتمكنت سفينتان كانتا راسيتين بفضاءات الميناء التجاري بنزرت – منزل بورقيبة من الخروج، إحداها سفينة متوجهة لإيطاليا ومحملة بمواد تصديرية من إنتاج إحدى المؤسسات المنتصبة بفضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت.
كما تم خلال ذات الرفعة استقبال وتمكين6 سفن متفاوتة الأحجام من الإرساء بمختلف أحواض الميناء محملة بمواد أولية موجهة للمؤسسات الصناعية التصديرية المنتصبة بالمنطقة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى