رياضة

النّادي الصفاقسي يشيد بموقف وزير الرياضة وبقرار جامعة كرة القدم

على إثر القرار الذي اتّخذه مكتب جامعة كرة القدم اليوم الجمعة 6 جانفي 2023 والمتمثّل في الإعلان رسميّا عن تأجيل مباريات الجولة الأولى إيابا من المرحلة الأولى لبطولة الرّابطة المحترفة الأولى، أصدرت الهيئة التسييرية للنادي الرياضي الصفاقسي بلاغا أشادت ضمنه بهذا “القرار الشجاع المنصف والذي من شأنه أن يعيد الأمور إلى نصابها وأن ينزع فتيل الاحتقان والغضب الذي ساد صفاقس وكل أحباء النادي بعد التغييرات التي قامت بها الرابطة على الرزنامة”.

وأكّدت الهيئة التّسييرية لنادي عاصمة الجنوب على أن موقفها فيما يتعلق بضرورة استكمال مرحلة الذهاب قبل الانطلاق في مرحلة الإياب لم يكن استهدافا أو عداء لأي طرف وإنما ينبع من واجبها المحافظة على حقوق النادي والدفاع عن مبادئ المساواة والشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع.

وجاء ضمن ذات البلاغ أنّ “العائلة الموسعة للنادي تتقدّم بالشكر لكل من ساعد على فض الأزمة، وخاصة وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، والسلطات الأمنية ووالي الجهة بما من شأنه أن يساهم في المحافظة على القيم الرياضية وعلى دور الرياضة في نشر مبادئ المساواة والسلم والتضامن”.

من جهة أخرى، أكّدت الهيئة التسييرية للنادي الرياضي الصفاقسي تقديرها لكل الهياكل المشرفة على الرياضة في بلادنا ولكل الفرق التونسية وعزم النادي على توطيد العلاقات معها في كنف الاحترام المتبادل والتعاون النزيه من أجل تنقية العلاقات بين جميع الأطراف الرياضية وتطوير الرياضة التونسية وكرة القدم بالخصوص حتى تبقى تونس رائدة في جميع الاختصاصات الرياضية قاريا ودوليا.

كما حيّت الهيئة موقف الجمهور الوفي للسّي آس آس الذي عبر عن حبه الكبير لناديه وعن تجنده الدائم للدفاع عن حقوقه في كنف التعبير السلمي والالتزام بالانضباط وبالروح الرياضية.

وورد في ختام البلاغ أنّ الهيئة التسييرية للنادي الرياضي الصفاقسي تتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساند النادي في مطلبه الشرعي من جمعيات رياضية وشخصيات وطنية ووسائل إعلام .

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى