رياضة

النادي الصفاقسي: السر وراء استعادة الحبّاسي لنكهة اللعب!

قبل تسلّم المدرّب نبيل الكوكي للمقاليد الفنّية للنّادي الرياضي الصفاقسي هذه الصّائفة، كان اللّاعب أشرف الحبّاسي يعيش ظروفا نفسية صعبة بسبب تراجع أدائه في الفترة التي درّب فيها المصري حسام البدري الفريق – وهو ما جعله يفقد مكانه في التّشكيلة الأساسية.

والشّيء الذي زاد في معاناة الحبّاسي هو مطالبة العديد من الأحبّاء، عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، بإبعاد هذا اللّاعب ودعوتهم لوضعه على قائمة اللّاعبين الذين سيتمّ الاستغناء عن خدماتهم، وخاصّة بعد إضاعته لضربة جزاء في المباراة التي خاضها الفريق يوم 4 جويلية الماضي ضدّ الهلال السّوداني في إطار ذهاب الدّور التّأهيلي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية.

عودة النّكهة

منذ المباراة الأولى التي خاضها السّي آس آس هذا الموسم، والتي جمعت الفريق بالنّادي الرياضي البنزرتي يوم الأحد 20 أوت الجاري، حرص المدرّب نبيل الكوكي على إقحام اللّاعب أشرف الحبّاسي ضمن التّشكيلة الأساسية. وقد ظهر اللّاعب في خطّة جديدة وقدّم أداء محترما، إضافة إلى تسجيله للهدف الثّاني لفريقه، ليساهم من موقعه بالتّالي في إحراز النّادي الرياضي الصفاقسي لانتصار ثمين في افتتاح الموسم الجديد.

والأمر الواضح هو أنّ الحبّاسي سجّل استفاقة واضحة واستعاد نكهة اللّعب والثّقة بالنّفس بعد مرحلة الشكّ التي مرّ بها وأثّرت سلبيّا على معنوياته وعلى أدائه.

هذا ما فعله الكوكي

المدرّب نبيل الكوكي أكّد لـ”الصّريح أونلاين” أنّه سعى قبل انطلاق الموسم إلى الرّفع من معنويات اللّاعبين التي لم تكن في أفضل حالاتها عندما تسلّم مقاليد الفريق وحثّهم على استعادة الثّقة بالنّفس وتجاوز مرحلة الشكّ التي أثّرت سلبيّا على أدائهم وعلى نتائج الفريق.

خطّة جديدة

من جهة أخرى، أوضح الكوكي أنّه قرّر التّعويل على اللّاعب أشرف الحبّاسي في خطّة جديدة تساعده على استغلال مؤهّلاته وخصاله الفنّية على أفضل وجه. وقد أعرب مدرّب السّي آس آس عن ارتياحه لأداء الحبّاسي وللإضافة التي قدّمها على مستوى النّجاعة.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى