رياضة

إثارة السي آس آس ضد الترجي: الرابطة تستمع لمرافعتي الناديين… وتصدر قرارها؟

خلال اجتماعها المنعقد بعد ظهر اليوم الأربعاء 8 ماي 2024، استمعت الرّابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة لمرافعتي ممثّلي النّادي الرياضي الصفاقسي والتّرجّي الرياضي التّونسي حول الإثارة التي تقدّم بها نادي عاصمة الجنوب ضدّ فريق باب سويقة على إثر المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي 1 ماي التي انتهت على نتيجة التّعادل 1-1.

ويطالب النّادي الصفاقسي بهزم الترجي جزائيّا اعتبارا لعدم احترامه للفصل 71 الذي ينصّ على ضرورة وجود 7 لاعبين تونسيّين ضمن التّشكيلة خلال المباريات، في حين أنّ التّرجّي أكمل المباراة بـ6 لاعبين محلّيّين فقط بعد أن قام الفريق بتغيير لاعب تونسي بلاعب أجنبي إثر إقصاء اللّاعب الطّوغولي روجي أهولو.

موقف النّادي الصفاقسي

الكاتب العامّ للنّادي الرياضي الصفاقسي، شكري السماوي، صرّح إثر المرافعة أنّ الفصل 71 في فقرتيه الرّابعة والخامسة ليس قابلا للتّأويل وأنّ ناديه ينتظر من الرّابطة الوطنية لكرة القدم هزم التّرجّي جزائيّا ومنح نقاط الفوز للسّي آس آس.

ردّ التّرجّي

رئيس اللّجنة القانونية للتّرجّي الرياضي التّونسي، كمال العروسي، أكّد أنّ مرافعته ارتكزت أساسا على خرق النّادي الرياضي الصفاقسي للإجراءات القانونية التي ينصّ عليها الفصل 132.

وشدّد العروسي على أنّ الإثارة التي تقدّم بها السّي آس آس مآلها “الرّفض شكلا”.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى