رياضة

أنس جابر تتخلى عن مدربها..وتتعاقد مع إسباني؟

تابع الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات استعدادات عدد من البطلات لخوض دورة مدريد التي انطلقت أمس، والتي تشارك فيها نجمة التنس التونسية أنس جابر..
غير أن الملاحظ في مقاطع الفيديو المنشورة اليوم أن أنس جابر أجرت حصة تدريبية مع مدرب إسباني يدعى فرناندو فيرداسكو، وهو لاعب دولي محترف سابق شارك في عدد من البطولات الكبرى حول العالم..

تغييرات مرتقبة؟

ويبدو أن أنس تتجه إلى إحداث تغييرات على الإطار الفني المرافق لها، بعد أن عانت من صعوبات منذ بداية الموسم وغياب الانتصارات الكبرى في أغلب الدورات التي خاضتها، وعلى الرغم من أن مدربها التونسي عصام الجلالي نفى وجود خلافات مع البطلة التونسية، مشيرا إلى أنه مازال مدربها الرسمي رغم بقائه في تونس وعدم سفره معها في المشاركات الأخيرة..إلا أن بعض الأنباء المنتشرة في دوائر التنس العالمي تفيد بأن أنس تتجه نحو التعاقد مع المدرب الإسباني فرناندو فيرداسكو، أملا في استعادة تألقها و’الفورمة’ خصوصا مع اقتراب موعد إحدى أكبر البطولات التي تُحبذها أنس وهي بطولة ويمبلدون الانقليزية على الأرضية العشبية، يوم 1 جويلية المقبل.

فرناندو فيرداسكو…من يكون؟

فرناندو فيرداسكو هو لاعب تنس إسباني محترف منذ عام 2001، ولد في 15 نوفمبر 1983 في مدريد.
فاز بـ 7 ألقاب في مسابقات اتحاد لاعبي التنس المحترفين. وكانت أفضل نتيجة له في إحدى البطولات الأربع الكبرى الوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة وخسر أمام رافائيل نادال في عام 2009. وفاز بكأس ديفيز ثلاث مرات مع إسبانيا.

أنس جابر في بطولة مدريد

هذا وتستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا مشاركتها في دورة مدريد الاسبانية بملاقاة المتأهلة من مباراة الدور الأول الذي سيجمع بين الامريكية صوفيا كينين المصنفة 60 عالميا والسلوفاكية انا كيرين سميلدوفا المصنفة 68 عالميا.

وكانت أنس جابر التي أعفيت من خوض الدور الاول، خرجت من الدور ثمن النهائي بدورة شتوتغارت بخسارتها امام الايطالية ياسمين باوليني بمجموعتين لصفر (تفاصيلها 6-7 و4-6).

متابعة: سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى