رياضة

كبار ‘الكالتشيو’ يطالبون بتقليص عدد أندية الدوري إلى 18

اقترح جوفنتوس وإنتر ميلان وإيه سي ميلان تقليص عدد أندية الدوري الإيطالي إلى 18 فريقا بدلا من 20 بدعوى تخفيف التراكمات في المباريات وتعزيز الجودة، لكن الفرق الأخرى مصممة على الوقوف ضد تنفيذ الفكرة.

وذكرت شبكة “سكاي سبورت” الإيطالية أن الرئيس التنفيذي لإنتر، بيبي ماروتا، بالإضافة إلى المدير العام لجوفنتوس ماوريتسيو سكانافينو وفرانشيسكو كالفو التقوا برئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا في مقر الاتحاد لمناقشة الأمر.
وانضم رئيس ميلان باولو سكاروني إلى الاجتماع عبر مكالمة فيديو جماعية.

الثلاثة الكبار

ودعمت الأندية الـ3 الأكثر نجاحا تاريخيا في الدوري خطة اقترحها في البداية رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا. لكن غالبية أندية الدوري الإيطالي الأخرى تعارض هذا الاقتراح.
وتأتي المناقشات حول تقليص حجم دوري الدرجة الأولى في إيطاليا قبل الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي لكرة القدم في 11 مارس حيث سيتم مناقشة إعادة الهيكلة.
وتوسع الدوري الإيطالي من 18 إلى 20 ناديا في موسم 2004
وتقول الأندية الـ3 الكبرى إن تقليص العدد مرة أخرى من شأنه أن يسهل قائمة المباريات المزدحمة ويزيد من جودة كرة القدم المعروضة.
ويتوقع أن تقاوم أندية “السيري آي” الأخرى والدوري نفسه مقترحات الـ3 الكبار والاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

أرقام

ويضم الدوري الألماني والدوري الفرنسي 18 ناديا، بينما يضم الدوري الإنقليزي الممتاز والدوري الإسباني 20 ناديا.
ويتصدر إنتر حاليا الترتيب بفارق 4 نقاط عن جوفنتوس، بينما يتراجع ميلان بـ4 نقاط أخرى في المركز الثالث. ثم هناك فجوة 10 نقاط مع أتالانتا في المركز الرابع.
وفاز يوفي بالبطولة بشكل عام 36 مرة، بينما حقق كل من إنتر وميلان 19 لقبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى