سياسة

أحمد نجيب الشابي يتوقع ‘جولة جديدة من الايقافات’

نظمت “جبهة الخلاص الوطني” عشية السبت 29 أفريل 2023 أمام المسرح البلدي بالعاصمة وقفة تضامنية مع الموقوفين على خلفية ما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة”…

وذلك في أول تحرك احتجاجي في الفضاء العام، منذ قرار غلق مقرات الجبهة ومقرات “حركة النهضة”، ورفع المشاركون فيها شعارات أبرزها “شادين شادين في سراح الموقوفين”.

وقفة تضامنية

وشهدت الوقفة التضامنية التي استمرت حوالي الساعة، مشاركة عشرات المناصرين للجبهة وأفراد من عائلات الموقوفين، إلى جانب ثلة من القياديين السياسيين أبرزهم أحمد نجيب الشابي رئيس الهيئة السياسية لحزب “الأمل” ورئيس “جبهة الخلاص الوطني”، وعماد الخميري الناطق الرسمي باسم “حركة النهضة”، والعجمي الوريمي وبلقاسم حسن القياديين بالحركة، وعبد اللطيف المكي رئيس “حزب أمل وانجاز” وسميرة الشواشي نائبة رئيس البرلمان السابق المنحل.

جولة  جديدة

وقال رئيس “جبهة الخلاص الوطني”، أحمد نجيب الشابي، في تصريح إعلامي إنه يتوقع جولة جديدة من الإيقافات والسبب الوحيد والتهم هي المعارضة على حد تعبيره. وأضاف: “السلطة بدأت ترسل رسائل تفيد بأن كل معارض مكانه السجن”، واصفا قرار وزير الداخلية غلق مقرات “جبهة الخلاص الوطني” و”حركة النهضة” بـ”الباطل”، ويثبت أن “حرية التنظيم وحرية التعبير أصبحتا في مهب الريح في هذا البلد”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى