فنون

يقدّم صورة لتونس بعد الثّورة… فيلم “أطياف” يعرض في قاعات السّينما الفرنسية

انطلق يوم أمس الأوّل الأربعاء 26 أفريل 2023 عرض فيلم “أطياف” للمخرج السّينمائي التّونسي مهدي الهميلي بالقاعات الفرنسية، على أن يتمّ توزيعه في القاعات الأمريكية آخر هذا العام.
هذا الفيلم حقّق نجاحا باهرا وحظي بتجاوب كبير من الجمهور والنقاد السينمائيين والمثّقفين، مثلما أكّد المخرج مهدي الهميلي لوسائل الإعلام الفرنسية.
المخرج السينمائي مهدي الهميلي أشار إلى أنّ فيلمه “أطياف” تحصّل على عديد الجوائز وكان يتمنّى لو كان موجودا في أيام قرطاج السينمائية الأخيرة، مضيفا أنّه تلقّى عديد العروض من منصات متعدّدة لعرض فيلم “أطياف”، لكنّه فضّل منصّة “نتفليكس” رغبة منه في وصول الفيلم إلى أكبر نسبة ممكنة من المشاهدين.

الفيلم يعرّي المجتمع

يثير المخرج التونسي الشاب مهدي الهميلي في فيلمه “أطياف” قضايا اجتماعية وأسرية وأخرى تتعلق بالفساد المستشري في بلده، دون أن يُغفل الجانب السياسي منها.
وأوضح المخرج لوسائل الإعلام أنّ “الفيلم يُقدم صورة لتونس بعد ثورة جانفي 2011، ويُظهر أموراً موجودة في المجتمع التونسي لا تعثر عليها على البطاقات البريدية، كعالم الليل العنيف والمتوحش وتجارة الجنس والفساد المنتشر، ولكنه يكشف أيضاً عن الحب والرغبة بالتحرر والحرية”.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى