وطنية

وقفة احتجاجية للإطار التربوي بكافة المؤسسات…

نفذ الإطار التربوي بمختلف مؤسّسات التّعليم الثّانوي والإعدادي اليوم الاثنين 6 ماي 2024 وقفة احتجاجية لمدة ساعة بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي والجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين تنديدا بما اعتبروه تدخلا في استقلالية قرار مجالس التربية.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، قال عضو جامعة التعليم الثانوي، توفيق العرفاوي، إن الحادثة تتمثل في إقدام أحد النافذين على تقديم شكوى لدى السلط الأمنية مفادها تعرض ابنته للظلم خلال عرضها على مجلس التأديب بسبب الغش.

رفض

توفيق العرفاوي أضاف أن زملاءهم قرروا عدم الامتثال لدعوة السلط الأمنية للتحقيق معهم بخصوص أحد قرارات مجلس التربية.
وبين العرفاوي أن الدعوى رفعت ضد عدد من الأساتذة والقيمين والإداريين معتبرا ما حدث تدخّلا سافرا في استقلالية قرار مجلس التربية.
من جانبه، دعا كاتب عام جامعة القيمين والقيمين العامين، بولبابة السالمي القضاء والمؤسسة الأمنية للنأي بأنفسهم عن التدخل في الشأن التربوي.
وأشار السالمي إلى أن المؤسسة التربوية أصبحت منتهكة من الجميع.

توضيح من محكمة سوسة

من جهتها، أوضحت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية سوسة 2 مروى براهم خلال تدخلها عبر الهاتف في برنامج “المشهد الآن” عبر الإذاعة الوطنية أن الاستدعاء الذي تم توجيهه لكل من مدير المدرسة الإعدادية ببوفيشة وأستاذ بالمدرسة للمثول أمام الفرقة المختصة في بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل تم على خلفية شكاية تقدم بها ولي إحدى التلميذات حول تعرض ابنته للعنف والهرسلة والتهديد أثناء مثولها أمام مجلس التأديب.
وأضافت أنه لم يتم التدخل في الشأن التربوي في قضية الحال وأن مسألة قيام التلميذة بالغش في الامتحان من عدمه مسألة إدارية لا تعني القضاء، مشيرة إلى أنه سيتم سماع الأستاذ ومدير المدرسة والتلميذة بحضور مندوب حماية الطفولة للبحث في هذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى