وطنية

وزارة النقل تقاضي 17 نقابيا على خلفية التّحرّكات الأخيرة

أكد كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي اليوم الاثنين 16 جانفي أن وزارة النقل رفعت قضية ضد شخصه و16 قياديا نقابيا آخرين في قطاع النقل على خلفية التحركات التي قامت بها الجامعة أواخر شهر ديسمبر 2022 من أجل المطالبة بصرف أجور شهر ديسمبر 2022 ومنحة آخر السنة…

وأوضح الزيدي أن القضايا المرفوعة موضوعها ”اقتحام مقر وزارة النقل” و”تعطيل المصعد الكهربائي” و”إتلاف بعض المعدات التابعة للوزارة”.

وعبر كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي عن استغرابه من قرار وزارة النقل، خاصة وأن جلسة تفاوض جمعت الوزير ربيع المجيدي بأعضاء الجامعة “دارت في كنف الاحترام، وأكد خلالها الوزير عن عزمه على القيام بزيارات ميدانية للوقوف على وضعية شركة نقل تونس وتم على إثرها رفع الإضراب، ليتم في اليوم الموالي رفع قضايا ضد النقابيين”.

كما أشار وجيه الزيدي إلى أن الوزير كان قد رفع قضية أخرى ضده بتاريخ 10 أكتوبر 2022 على خلفية تصريحاته لوسائل الإعلام حول اهتراء أسطول شركة نقل تونس وتقديم أرقام مغلوطة.   

وشدد كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي على أن رفع القضية ضد 17 نقابيا يأتي من أجل إيقاف الإضراب العام المزمع تنفيذه يومي 25 و 26 جانفي 2023 برا وبحرا وجوا، مبينا أن الجامعة ماضية في تنفيذ إضرابها دفاعا عن حق المواطن في نقل بمواصفات جيدة.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى