رياضة

هذه مخرجات زيارة وزير الرياضة ووفد ‘الكاف’ إلى الملعب الأولمبي بسوسة

أعلنت الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي عبر الصّفحة الرّسمية للنّادي بعد ظهر اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023 عن مخرجات الزيارة التي قام بها وزیر الشباب والرياضة، كمال دقيش، إلى الملعب الأولمبي بسوسة، وزيارة التفقد التي قام بها محمد سيدات، مبعوث الاتحاد الإفريقي المكلف بمعاينة شروط تأهيل الملاعب للمسابقات الإفريقية والدولية.

في ما يلي مخرجات هاتين الزيارتين، حسب الإعلام المنشور على الصّفحة الرّسمية للنّجم الرياضي السّاحلي:
stade olympique de sousse oct 2023 02
1- الإعلان الرسمي من طرف السيد وزير الشباب والرياضة عن إطلاق طلب عروض تركيز الكراسي بالملعب مع التعهد بالتسريع في الإجراءات القانونية والإدارية، مع العلم أن المقاولات التي فازت بصفقة الإنارة والسبورة اللامعة ومحطة الإرسال التلفزي انطلقت في الانجاز.
2- حدد مبعوث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تركيز الكراسي المطابقة لكراس الشروط شرطا أساسيا لا يمكن التنازل عنه لتأهيل الملعب.
كما تعهدت بلدية سوسة بالقيام ببعض التحسينات وتسوية بعض النقائص البسيطة.
3- سيقوم محمد سيدات بداية شهر فيفري 2024 بزيارة ثانية قصد الوقوف على تركيز الكراسي والاستجابة لبقية الطلبات التي دونت في تقرير مبعوث الاتحاد الإفريقي لإعطاء الضوء الأخضر لتأهيل الملعب نهائيا للمباريات الإفريقية والدولية.
stade olympique de sousse oct 2023 03
هذا وسيجري النجم الرياضي الساحلي مبارياته المقبلة (بطولة وكأس) بملعبه بدون إشكال. كما سيخوض مبارياته في رابطة الأبطال قبل تأهيل ملعبه في ملعب حمادي العقربي برادس
هذا وقصد إضفاء مزيد من النجاعة والتنسيق لهذه العملية تم تركيز فريق عمل تحت إشراف الكاتب العام لبلدية سوسة يضم ممثلين عن وزارة التجهيز و وزارة الشباب والرياضة وبلدية سوسة و النجم الرياضي الساحلي.
الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي تقدّمت بالشكر لكل الهياكل المعنية بملف تأهيل الملعب الأولمبي بسوسة، وخاصة وزارة الشباب والرياضة وزارة التجهيز ووالي سوسة وبلدية سوسة.
كما توجّهت هيئة النّجم بالشكر الخاص للجامعة التونسية لكرة القدم التي كانت وراء مبادرة استدعاء ممثل الإتحاد الإفريقي بهدف التسريع في تأهيل الملعب الأولمبي بسوسة في أقرب الآجال.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى