رياضةفيديو الصريح

مونديال الأندية: 8 أهداف في نهائي مثير بين الريال والهلال (فيديو كل الأهداف)

توج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه، مساء السبت، على الهلال السعودي 5-3 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في المغرب.

وعلى ملعب مولاي عبد الله في الرباط، حسم ريال مدريد مباراته أمام الهلال السعودي بخماسية كاملة، وعزز رقمه القياسي بإحراز لقبه الخامس في المسابقة، قبل فترة حاسمة من الموسم ستشهد منافسة شرسة على لقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، إضافة إلى كأس ملك إسبانيا.

ولم يستطع نادي الهلال الصمود أمام الهجوم القوي للنادي الملكي، ورغم تسجيل 3 أهداف فإن ذلك لم يكن كافيا لتحقيق البطولة وكتابة إنجاز جديد في تاريخ المشاركات العربية في “الموندياليتو”.

وافتتح بطل أوروبا التسجيل بواسطة فينيسيوس في الدقيقة 13، وبعد ذلك بـ5 دقائق أضاف فالفيردي الهدف الثاني. لكن موسى ماريغا أعاد الهلال إلى المباراة بعد بداية صعبة بتقليص الفارق في الدقيقة 26.

ووجد الهلال نفسه في موقف صعب عندما اهتزت شباكه مرتين في غضون 4 دقائق من الشوط الثاني.

ورفع كريم بنزيمة النتيجة إلى 3-1 في الدقيقة 54 قبل أن يهز فالفيردي الشباك مرة أخرى لترتفع 4-1.

ولكن بعد ذلك بـ5 دقائق قلص لوسيانو فييتو الفارق للهلال بشكل رائع لتصبح 4-2.

وأعاد فينيسيوس تفوق ريال مدريد بفارق 3 أهداف في الدقيقة 69 غير أن فييتو سجل هدفه الثاني في المباراة والثالث في البطولة قبل 11 دقيقة من النهاية، لتستقر عند 5 أهداف مقابل 3 للهلال.

واستمرت هيمنة أندية أوروبا وأميركا الجنوبية على اللقب إذ لم تخسر في النهائي في 19 نسخة من البطولة.

وفازت أندية أوروبا باللقب في 15 مناسبة منها آخر 10 نسخ بينما جاءت انتصارات أميركا الجنوبية بواسطة الأندية البرازيلية فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى