صدى المحاكم

ملف الاحتفاظ بإطارين بالمالية: تطورات متسارعة وقرارات قضائية عاجلة

علمت الصريح اون لاين ان النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي قد أذنت بالاحتفاظ بكل من مدير إدارة المؤسسات الكبرى بالإدارة العامة للأداءات ومتفقد مركزي بها بالإضافة إلى مدير مالي بإحدى الشركات الخاصة..

مخالفات جزائية

ووفق ما توفر من معطيات فإن تحقيقات متواصلة من قبل الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالقرجاني تتعلق بشبهات ضلوع المسؤولين بالإدارة العامة للأداءات بارتكاب مخالفات جبائية جزائية التي نتج عنها حرمان الدولة من موارد جبائية هامة يضاف إليها شبهة الإرشاء والارتشاء لموظفين عموميين…

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن المشتبه بهم كانوا على اتصال بمدير مالي لشركة خاصة تابعة لرجل أعمال موقوف حاليا على ذمة الأبحاث في قضايا تتعلق بأملاك مصادرة والرشوة والارتشاء وارتكاب جرائم جبائية وديوانية وغسل الأموال.

هدايا وعطايا

ويُشتبه في ارتكابهم لمخالفات جبائية جزائية على علاقة بالتسيير المالي لهذه الشركة بالاضافة إلى شبهة قبولهم هدايا وعطايا من قبل ذات المصدر، بمناسبة قيامهم بمهامهم..
ومن المنتظر أن يتم استكمال الأبحاث وإحالة المشتبه بهم أمام النيابة العمومية لاتخاذ قرار في شأنهم على ضوء نتائج الأبحاث.

تحجير سفر

وفي ذات الملف تفيد المعلومات أن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي أذنت أيضا بتحجير السفر على 3 موظفين تابعين لإدارة المؤسسات الكبرى بالإدارة العامة للأداءات، في انتظار استكمال التحقيقات..

متابعة: سامي

اقرأ أيضا: الاحتفاظ بـ إطارين من وزارة المالية..وهذه التهم الموجهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى