رياضة

مستقبل القصرين: غضب..ونزاع قانوني مستمر من أجل الـ 3 نقاط…

لئن تقلّص عدد الاحترازات والإثارات بصفة لافتة للنظر في بطولتي الهواة بمستوييها 1 و2 هذا الموسم، فإن قضية طفت على الساحة هذا الأسبوع تبدو في ظاهرها عادية ولكن في باطنها “نظر وتحقيق” قد تكون لها انعكاسات أخرى قد يذهب ضحيتها بعض “الرؤوس”.

المسألة تتمثل في إثارة تقدم بها فريق اتحاد سليانة ضد مشاركة لاعب مستقبل القصرين نجم الدين الهمامي على خلفية مشاركته في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الأحد 26 فيفري 2023 الماضي، مثل هذه الإثارات تعودنا عليها كثيرا ومنها الغث ومنها السمين.

تصرّف غريب…

ولكن ما أثار الاستغراب في هذا الملف بالذات هو السرعة القياسية التي تم بها حسم الملف وهو ما لم يحدث بتاتا في تاريخ رابطة الهواة… الإثارة تم إرسالها للرابطة بالبريد السريع للرابطة لتصل من الغد الأربعاء غرة مارس فتمت إحالتها على لجنة القوانين التي نظرت فيها بسرعة البرق وإحالتها على مكتب الرابطة الذي اجتمع بعد 24 ساعة ليصدر حكمه يوم الخميس بهزم مستقبل القصرين.
لا يهمنا الأصل – إن كان الحكم صحيحا أو خاطئا – بقدر السرعة العجيبة في إصدار الحكم والحال أننا
مازلنا في بداية مرحلة الإياب. فريق السباسب وصلته الإثارة عن طريق رسالة مضمونة الوصول الجمعة 03 مارس 2023. شكلا الأمور قانونية عال العال”.أما مضمونا، فكل طرف له مؤيداته وحتما ستفصل لجنة الاستئناف في الملف بما ستراه صالحا… ولكن لا ندري كم سننتظر لتحكم هذه اللجنة.
فقد عودتنا بالنوم العميق في دراسة الملفات ولم تكن أبدا مستعجلة حتى عند الضرورة القصوى. وفي ما يلي مؤيدات الطرفين.

مؤيدات اتحاد سليانة :

الانذار الأول 11نوفمبر 2022 الجولة الثانية ذهاب سليانة / القصرين الانذارالثاني 19نوفمبر 2022 الجولة الثالثة ذهاب القصرين / السرس*ثم شارك في 06 مباريات الجولة 4 و 5 و6 و 7 و 8 وكاس تونس ضد طبرقة
*الانذار الثالث 21 جانفي 2023 كاس تونس قصور الساف / القصرين
*لانذار الرابع 06 فيفري 2023 الجولة العاشرة ذهاب الكاف/ القصرين
من المفروض أن يتغيب عن مبارة الكأس بتاريخ 12 فيفري 2023 ضد النجم الرادسي

مؤيدات مستقبل القصرين

يقول فوزي عطية الكاتب العام للمستقبل أن اللاعب محل الإثارة حصل على إنذاره الثالث
يوم 21 جانفي 2023 وخضع للراحة في لقاء الكأس (الدور الرابع) ضد تقدم ساقية الدائر وبالتالي فهو لم يعد تحت طائلة العقوبة…
هيئة المستقبل تشير إلى أن نائب رئيس الرابطة هو من ترأس الاجتماع السريع في غياب الأستاذ أنيس المومني الذي يترأس وفد منتخب الأواسط في الكان … وهو ما يدفع للتأويل. علما وأن رئيس لجنة القوانين بالرابطة هيثم غلاب انسحب منذ ديسمبر الماضي وعوضه حاتم العابد.
أيهما سيطبق الفصل13 أو 17 من المجلة التأديبية للجامعة التونسية لكرة القدم.؟

كاتب عام القصرين يستأنف القرار

تقبلت الأسرة الموسعة لمستقبل القصرين خبر خصم 3نقاط من رصيد فريقها بغضب واستياء كبيرين في تعارض صريح مع القوانين الرياضية المعمول بها. وقد اتهم كاتب عام المستقبل الرياضي بالقصرين عامر نصري عضو برابطة الهواة مستوى1 أصيل مدينة سليانة بالتعسف على القوانين الرياضية من اجل هزم فريقه ومنح نقاط الفوز لفريق موطنه بالاعتماد على الفصل17من المجلة التأديبية، دون أن يتم اشعار هيئة القصرين بالموضوع اصلا. هيئة مستقبل القصرين حسب تدخل كاتبها العام لم تبق مكتوفة الأيدي بل استأنفت القرار وتأمل في الإنصاف باعتبار ان روح القانون هو الاعتماد على الفصل13 الذي يؤكد شرعية مشاركة لاعبها نجم الدين الهمامي ولا يمكن الطعن في ذلك معتبرا ذلك سابقة تاريخية خطيرة في تاريخ كرة القدم التونسية.
وبالتالي فإن حظوظ أبناء فريق الشعانبي وافرة جدا لاسترجاع الثلاث نقاط حسب بعض الخبراء في القوانين الرياضية وبين هذا وذاك يبقى التشويق على أشده بين الفريقين.. والسؤال الذي يطرح نفسه بنفسه فلمن ستمنح لجنة الاستئناف نقاط الفوز؟؟
لننتظر قادم الايام لكي تبوح لنا بأسراها…

رضا السايبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى