وطنية

مركز ‘أحلام بلحاج للإنصات’ يستقبل 610 امرأة من ضحايا العنف

أفادت رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات نائلة الزغلامي أن مركز “أحلام بلحاج للإنصات وتوجيه النساء ضحايا العنف بتونس” استقبل 610 امرأة ضحية عنف خلال الفترة الأخيرة، مشددة على أن الجمعية تواصل عملها من أجل الدفاع عن المرأة والتصدي لكل سياسات التراجع عن المحافظة على حقوق المرأة التونسية.

جاء ذلك خلال حفل تدشين مركز “أحلام بلحاج للإنصات وتوجيه النساء ضحايا العنف بتونس” يوم أمس الثلاثاء 8 أوت 2023 بحضور ثلة من أعضاء الجمعية ومن الناشطات في المجال النسوي ومن المجتمع المدني.

وأشارت الزغلامي إلى أن المركز قام منذ سنة 2021 بالتعهد بـ3 قضايا تقتيل النساء ولم يصدر إلى حدود اليوم أحكام قضائية في شأنها، مشددة على ضرورة التصدي لهذه الموجة الإجرامية التي تستهدف النساء بشكل لافت وتدعيم الأسس التشريعية التي تحمي حقوق المرأة.

وتم بالمناسبة تقديم مجموعة من الإحصائيات حول العنف المسلط على النساء على غرار نسب توزيع الفئات العمرية للنساء ضحايا العنف حيث تتصدر النساء المعنفات من الفئة العمرية 40-65 الترتيب بـ65 بالمائة تليها نسبة الشباب بـ19 بالمائة، كما أن 50 بالمائة من المعنفات هنّ من الفئات الاقتصادية الهشة، و8 بالمائة من الطالبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى