صالون الصريح

مرتجى محجوب يكتب: شكرا للترجي والنجم…

مرتجى محجوب
كتب: مرتجى محجوب

الشكر موجه لمسؤولي الفريقين و اللاعبين والجماهير و بطبيعة الحال قوات الأمن الذين ساهموا جميعا في إنجاح مقابلة الكلاسيكو بين الترجي و النجم وإعطاء صورة ناصعة عن كرة القدم التونسية، وأملا في مستقبل أفضل دون عنف ولا همجية ولا تهور…

أشكر الفريقين على مستوى اللعب المقدم فوق المستطيل الأخضر و لكن أساسا لما اتسمت به المباراة من روح رياضية بين اللاعبين و المسؤولين وكذلك فوق المدارج من روح رياضية عالية وانضباط تام من قبل جماهير الناديين.

قناعة جديدة

لعل البعض يفسر ذلك بصرامة ‘الكاف’ تجاه أي تجاوزات محتملة و لكني أعتقد أن الجميع قد اقتنع أن تراجع مستوى كرة القدم التونسية يعود أساسا لغياب النزاهة والتركيز على الأساليب الملتوية عوض تطوير المهارات والفنيات عبر العمل القاعدي الجاد.

فاتحة صفحة جديدة

على كل حال فأني أتمنى أن تكون مقابلة الترجي ضد النجم هي فاتحة لصفحة جديدة لكرة القدم التونسية, يتفوق فيها الأفضل و تسودها العدالة بين جميع الفرق بلا استثناء و تزول منها مظاهر العنف المادي و المعنوي بين اللاعبين و الجماهير على حد السواء..
دور و مسؤولية المسؤولين لدى كل الفرق و الهياكل المسيرة للعبة مهمة جدا في هذا الإطار و على الجميع أن يتحلى بالجراة و الارتقاء فوق السفاسف وما من شأنه بث العداوات بين الفرق و الجماهير ،لتبقى كرة القدم و أن كانت محترفة وسيلة للترفيه و تأطير الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى