فنون

لمياء الرياحي: نادي الطرب النسائي ‘رياحيات’ يستحضر الزمن الجميل (صور)

في برنامج” حوار” تستضيف كابي لطيف المطربة التونسية لمياء الرياحي رئيسة نادي الطرب “رياحيات” وهو ناد ثقافي طربي تونسي نسائي حائز على شهرة واسعة في العالم العربي.

جلسات غنائية نسائية جماعية

أسست المطربة لمياء الرياحي مجموعة غنائية أسمتها نادي الطرب “رياحيات”، استطاعت اكتساب شهرة واسعة من خلال الأغنيات التي تقدمها للجمهور في العالم العربي.
عن هذا الغناء الجماعي للسيدات والشابات التونسيات تقول لمياء الرياحي: “كان حلم وتحقق أن أؤسس هذا النادي الذي يجمع شابات وسيدات من سن الـ18 الى الـ75. فنحن نقدم جلسات غنائية جماعية، نركز فيها على الفن الراقي كأغنيات السيدة أم كلثوم وفريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ووردة الجزائرية وغيرهم من كبار المطربين والمطربات من الزمن الجميل.
كما نغني المالوف التونسي والموشحات العربية وأغنيات من مصر والمغرب والخليج وحتى أغنيات فرنسية.

برنامج متنوع من كل البلدان

عن دورها في نجاح النادي، ذكرت المطربة التونسية لمياء الرياحي أن مسؤولية اختيار الأغنيات ليست سهلة. فهي تسعى إلى تقديم الأفضل في برنامج نادي “رياحيات” وكل شهر تقوم بتجديد البرنامج وتحرص على أن يكون دائما متنوعاً ومن كل البلدان.
وعن نجاح هذا المشروع كونها تأتي من خلفية فنية فهي مطربة تتمتع بحساسية وذوق فني رفيع والتجربة المتميزة التي خاضتها في مسيرتها الفنية تقول: “لا شك أن هذه العوامل ساهمت في نجاح النادي. وأضافت: “يهمني كذلك استقطاب الجيل الجديد عبر أنشطة ثقافية وفنية، أتوجه دائماً للشباب لأنهم جيل المستقبل.”

المصدر: مونت كارلو الدّولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى