سياسة

قرقنة: الهيئة الإدارية لاتّحاد الشّغل… نقابيّون يحتجّون ويدعون لتصحيح المسار

تحوّل اليوم الاثنين 13 مارس نقابيون من جزيرة قرقنة إلى النزل الذي تنعقد فيه الهيئة الإدارية الدّورية للاتحاد العام التونسي للشغل لتسليم بيان لأعضاء الهيئة لدعوة المكتب التّنفيذي لتصحيح المسار بعد ما أسموه ” نزيف الانحدار والسقوط السريع للرصيد الكفاحي لمنظمتنا الاتحاد العام التونسي للشغل نتيجة السياسات اللاّمسؤولة المعتمدة من طرف المكتب التنفيذي الحالي”.

في ما يلي نصّ البيان:

حرصا منّا نحن أبناء قرقنة النقابيون الوطنيون على إيقاف نزيف الانحدار والسقوط السريع للرصيد الكفاحي لمنظمتنا الاتحاد العام التونسي للشغل نتيجة السياسات اللاّمسؤولة المعتمدة من طرف المكتب التنفيذي الحالي.
وسعيا منّا للحفاظ على الرصيد الرمزي لمن عمّد بدمائه الزكيّة صرح بنيان اتحاد الشغالين على قاعدة الوفاء والتضحية وفداء الوطن فرحات حشاد ابن هذه الربوع المغدور.
نسوق الرسائل التالية لأعضاء الهيئة الإدارية:

1- إن اختيار قرقنة كمكان لانعقاد إحدى سلطات القرار في المنظمة وفي هذا الظرف الخطير الذي يعيشه الوطن ليس إلاّ محاولة يائسة للبحث عن غطاء يحجب الانحرافات الخطيرة والأداء المتخبّط وكافة صنوف المغامرات غير المحسوبة لإضعاف المنظمة وإفراغها من مضمونها النضالي إرضاء لطموحات ومواقع مجموعة من الانتهازيين الذين أجهزوا على مطالب الشغالين وقضاياهم الفعلية.
2- إن رمزية حشاد وخطه المناضل ليست أصلا تجاريا للبيع وليست رصيدا استثماريا في بورصة المغامرين بمستقبل المنظمة، بل هي نموذج للاقتداء قولا وفعلا، تنظيرا وممارسة.
لهذا، نحن نشجب وبقوة، هذا الاستثمار الدعائي لروحية حشاد كبديل عن الدعوة لتكريس خطّه الكفاحي في كلّ الهياكل القائمة على خدمة اتحاد الشغالين.
3- نلفت انتباه المجتمعين في الهيئة الإدارية إلى أنّ تصريح الأمين العام بتاريخ الرابع من الشهر الجاري يزجّ بالمنظمة في اصطفافات داخل خندق العملاء والمتآمرين والفاسدين بما يعدّ انحرافا عن إرث المنظمة وثوابتها.
4- أولى بالمجتمعين اليوم من المتمسكين فعلا بخط حشاد الكفاحي أن ينكبوا على ترميم الوضع المزري للمنظمة والقيام بمراجعات جديّة للنظام الداخلي والهيكلة التنظيمية والتخلّي عن الأساليب الميليشياوية المعتمدة فضلا عن دمقرطة العمل النقابي صلب المنظمة بشكل فعلي.
5- ننبه المجتمعين بأن جميع مقررات الهيئة لا تلزم قرقنة ولا تلزم أبناء حشاد الفعليين في شيء لأننا نرفض الزجّ باسم قرقنة في دوائر العمالة والخيانة.
نقابيون وطنيون من قرقنة
قرقنة في 13 مارس 2023.”

غدا تجمّع نقابي

دعت مجموعة من النّقابيّين أصيلي جزيرة قرقنة أهالي الجزيرة والنّقابيّين الوطنيّين إلى المشاركة في تجمّع نقابي سيقع تنظيمه يوم غد الثلاثاء 14 مارس 2023 على الساعة 12.00 أمام مقر الاتّحاد المحلي للشّغل بقرقنة، تزامنا مع ذكرى وفاة الزعيم الحبيب عاشور، وذلك في إطار “تجنّد النقابيين الوطنيين للدفاع عن منظّمتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى