فنونفيديو الصريح

فيديو ‘برندق’ يشعل النار..كشف معطيات خطيرة…والقضاء على الخط

أثار فيديو لـ شاب تونسي على منصة تيك توك يطلق على نفسه اسم ‘برندق‘ جدلا كبيرا بعد أن نشر ما أسماها ‘مسابقة’ لـ 30 فتاة تونسية يتنافسن على قلب رجل واحد! وهو المسمى ‘برندق’!

هذا وقد علّقت الناشطة الحقوقية ورئيسة جمعية شرّع واحميني، رباب التواتي، الأربعاء 20 مارس 2024، على هذه الممارسات الرخيصة قائلة إنّ الفتيات المشاركات في الفيديو المتداول لصانع المحتوى ‘برندق’ ضحايا ولم يكنّ على دراية بالغاية الحقيقية من تصويره.
وأوضحت رباب التواتي في مداخلتها الهاتفيّة، أنّ الفتيات شاركنّ في التصوير، بعد أن تمّ إيهامهنّ بأنّه “كاستينغ” لومضة إشهارية أو مسابقة.
ونقلت المتحدّثة رواية بعض الفتيات المشاركات قائلة إنّ “هناك فتاة عادة مع تحضر مع الجمهور خلال تصوير البرامج التلفزية، اتّصل بهم شخص وأعلمها بأنّ هناك لعبة مع جوائز، وهناك فتاة أخرى تمّ التواصل معها وإيهامها بأنّها ستُشارك في ومضة إشهارية..”.
وأفادت المتحدّثة في تصريح لموزاييك بأنّه تمّ نشر الفيديو دون الحصول على موافقة المشاركات أو حتّى دون إعلامهم بنيّة النشر مسبقا..

اللجوء إلى القضاء

وفي ذات السياق نشرت شقيقة احدى الفتيات المشاركات مقطع فيديو اكدت من خلاله بأنه وقع التغرير بشقيقتها وعلى الأرجح بقية الفتيات معلنة اللجوء للقضاء.

‘برندق’ يبرّر

من جانبه نشر الشاب المسمّى “برندق” مقطع فيدو أكد من خلاله أن المسابقة التي تم تسجيلها ليست مسألة جدية بل هي مجرّد لعبة تمثيلية وتفدليكة حسب تعبيره مشيرا إلى انه تم تسجيل فيديو ٱخر لـ 30 شاب وفتاة حسب زعمه..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى