رياضة

طارق ذياب: نقطة هامة جدا فاجأتني في الترجي..

علّق نجم الكرة التونسية والافريقية السابق طارق ذياب على أداء الترجي الرياضي في مواجهة النجم الساحلي، خلال مباراة السبت في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات…

وأشار طارق ذياب في حديثه بالاستديو التحليلي لـ »بي إن سبورتس”: “الجميع يعلم أن الترجي والنجم الساحلي لم يلعبا مواجهات رسمية منذ شهرين، لكن تحضيرات الترجي كانت أفضل كثيراً من النجم”.

الاستعداد البدني

وتابع: “الترجي حسم المواجهة، بفضل اللياقة البدنية لنجومه، على عكس ما حدث مع لاعبي النجم الساحلي، والدليل ما حدث خلال المباراة، حيث ظهرت قوة الترجي، الذي لم يعطِ خصمه فرصة لعب الكرة، وظهر ارتباكه في الدفاع”.

وأوضح: “هناك انسجام كبير بين خطوط نادي الترجي ظهرت في المباراة، وهذا لم نشاهده مع المدربين السابقين، رغم أن المدير الفني البرتغالي ميغيل كاردوسو قاد المواجهة الرسمية الأولى له مع الفريق”.

السرعة مع الدقة

وواصل: “الترجي لعب بسرعة مع الدقة، وهذا ليس أمراً سهلاً بعد غياب لاعبيه عن المواجهات الرسمية، والمحترفون في الفريق قدموا الإضافة المرجوة منه، والمهاجم يان ساسي تفوق على الجميع، عندما كان حاضراً خلال اللقاء ضد النجم الساحلي، حيث ظهرت خطورته”.

أضعف نسخة للنجم

وأضاف طارق ذياب بالقول: “لا أحكم على أول مباراة للمدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو، لكنني شاهدت فريقاً آخر للترجي، وهذه أضعف نسخة بالنسبة للنجم الساحلي خلال السنوات الماضية، وتوقعت أن يكونوا أفضل، لكن اللاعبين لم يظهروا خطورتهم”.

الترجي فاجأني

وأضاف: “لقد فاجأني الترجي ضد النجم الساحلي، بفضل التحضيرات الجيدة خلال الفترة الماضية، ويظهر عمل المدرب ميغيل كاردوزو مع اللاعبين، وأعتقد أن مدرب اللياقة البرتغالي الجديد أيضا جيّد، وشاهدنا الترجي بنسخة جديدة، وأتمنى أن يتطور ويتحسن، بفضل وجود العديد من اللاعبين على بنك الاحتياط أيضا”.
واختتم طارق ذياب حديثه: “قام المدرب ميغيل كاردوسو بتغيير طريقة لعب الترجي، وأثبت صحة وجهة نظري عندما طالبت إدارة نادي باب سويقة، بضرورة إيجاد مدرب أجنبي لديه الخبرة الكافية لتطوير الفريق..

سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى