جهات

صفاقس: مسيرة حاشدة نصرة لفلسطين وتضامنا مع غزّة (صور)

بدعوة من الاتّحاد الجهوي للشّغل بصفاقس وعدد من المنظّمات الوطنية والجمعيات ومكوّنات المجتمع المدني بعاصمة الجنوب تمّ اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 تنظيم مسيرة تحت شعار “انتصارا لطوفان الأقصى ودعما لصمود الفلسطينيين في غزة”.
sfax 14 oct 2023 01
هذه المسيرة انطلقت من أمام مقر بلدية صفاقس بوسط المدينة بمساهمة وتأطير من قبل كل من الاتحاد الجهوي للشغل والفرع الجهوي للمحامين والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري وفرعي الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بكل من صفاقس 1 وصفاقس 2 والاتحاد الجهوي للمرأة التونسية والهيئة الجهوية لعمادة الصيادلة والاتحاد العام لطلبة تونس وجمعية تونس لأجل القدس وفلسطين.

مسيرة حاشدة
sfax 14 oct 2023 02
المسيرة شارك فيها الآلاف من المواطنين الذين توافدوا منذ الصّباح الباكر على السّاحة المواجهة لمقرّ الاتّحاد الجهوي للشّغل بصفاقس وأمام قصر بلدية صفاقس قصد المشاركة في المسيرة والتّعبير عن مساندتهم ودعمهم للشّعب الفلسطيني الذي يتعرّض لحملة إبادة جماعية على يدي العدوّ الصّهيوني وسط صمت رهيب وتأييد من الدّول الغربية الاستعمارية.

شعارات عديدة
sfax 14 oct 2023 03
خلال المسيرة، التي جابت عددا من شوارع مدينة صفاقس، تمّ رفع الأعلام الفلسطينية والتّونسية وترديد عديد الشّعارات الدّاعمة للقضيّة الفلسطينية والمندّدة بالعدوان الصّهيوني الوحشي على غزّة، إلى جانب شعارات تنادي بتجريم التّطبيع مع العدوّ الصّهيوني.

من ضمن الشّعارات التي تمّ ترديدها، “يا صهيوني يا جبان فلسطين لا تهان” و”الشّعب يريد تحرير فلسطين” و”غزّة غزّة رمز العزّة” و”الانتفاضة مستمرّة والصّهيوني على برّة” و”الشّعب يريد تجريم التّطبيع” و”مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة” و”اضرب اضرب يا قسّام ما تخلّي صهيوني ينام”، وغيرها من الشّعارات.

كما تمّ خلال المسيرة حرق أعلام إسرائيل والولايات المتّحدة الأمريكية.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى