جهات

صفاقس: توقّف الدروس ووقفة تضامنية مع المدير والمعلّمة

قرّرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 في جلستها المنعقدة أمس الخميس 7 مارس 2024 تأجيل النظر في قضية مدير مدرسة “المنى” بمركز السبعي بمعتمدية ساقية الدّائر من ولاية صفاقس، والمعلّمة التي تعمل بنفس المدرسة، في القضية المتعلّقة بإقدام تلميذ مرسّم بالسّنة الأولى ابتدائي بالمدرسة المذكورة على فقأ عين زميله بواسطة مقصّ.

تمّ تأجيل النّظر في القضيّة إلى يوم الخميس القادم، 14 مارس. كما تمّ رفض مطلب الإفراج عن المدير والمعلّمة.

تضامن

تعبيرا عن تضامنهم مع المدير والمعلّمة، نظّم معلمو المدارس الابتدائية بمعتمدية ساقية الدائر صباح اليوم الجمعة 8 مارس 2024 وقفة أمام المدرسة الابتدائية “المنى” بمركز السبعي. وقد تعطّلت بالتّالي الدّروس بالمدارس الابتدائية بمعتمدية ساقية الدائر.

وقد تمّ خلال الوقفة رفع وترديد عديد الشّعارات المساندة للمدير والمعلّمة والمطالبة بإطلاق سراحهما وباحترام المربّين.

تجدر الإشارة كذلك إلى أنّ الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس نظّم يوم أمس الخميس 7 مارس 2024 وقفة بمحيط المحكمة الابتدائية صفاقس 1 بوسط المدينة، وذلك تزامنا مع تواصل المرافعات في مطلب الإفراج عن مدير مدرسة “المنى” بمنطقة السّبعي، نبيل العيّادي، والمعلّمة سعيدة اللّومي.

وقد شارك في هذه الوقفة التّضامنية مع المدير والمعلّمة أعضاء المكتب التّنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس وعدد من النقابيين والمربّين.

تحرّكات قادمة

“الصّريح أونلاين” علمت أنّ الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس بصدد الإعداد لتحرّكات قادمة دفاعا عن المدير والمعلّمة الموقوفين. ومن المنتظر أن يتمّ عقد سلسلة من الاجتماعات في نهاية الأسبوع الجاري لتحديد الخطوات المقبلة لتحرّكات المربّين في علاقة بهذه القضيّة.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى