جهات

سوسة: 650 حاجا وحاجة يستفيدون من خدمات الشباك الموحد

أفاد المدير الجهوي للشؤون الدينية بولاية سوسة محمد الناجي بن عمار، بأن 650 حاجا وحاجة من المرسمين في قائمات الحجيج للموسم الحالي، استفادوا من الخدمات التي تم توفيرها بمناسبة تركيز الشباك، ومنها بالخصوص خدمات إتمام إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة.

وأوضح المدير الجهوي للشؤون الدينية بأن ولاية سوسة وفرت خلال الفترة من 18 إلى 21 فيفري 2024، خدمات عن طريق الشباك الموحد لإتمام إجراءات السفر نحو البقاع المقدسة، استفادوا منها، بعد أن أجروا الفحوصات الطبية والتلاقيح الضرورية، مؤكدا أن استعدادات الجهة لموسم الحج “تمت في ظروف طيبة وعلى أحسن وجه”.

وأضاف أن خدمات الشباك الموحد شملت الإجراءات التي وفرتها بالخصوص شركة الخطوط الجوية التونسية وشركة الخدمات والإقامة وخدمات البريد التونسي وخدمات تبديل العملة.

كما استفاد حجيج ولاية سوسة، بمن فيهم المرسّمون في قائمة الانتظار، وفق نفس المصدر، من عديد الدروس الدينية النظرية والتطبيقية حيث تولى الوعاظ والأئمة توجيه النصائح والإرشاد للحجيج، وذلك إلى جانب دروس التوعية لشركات الخدمات والإقامة وحصص التثقيف الصحي التي انتظمت بتأطير من مصالح الإدارة الجهوية للصحة.

يذكر أن أول رحلة مبرمجة لفائدة حجيج ولاية سوسة ستكون نحو المدينة المنورة يوم 26 ماي القادم أما الرحلة الثانية فستحطّ بمطار جدّة يوم 29 ماي.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى