جهات

سوسة: الأساتذة النوّاب يحتجون ويطالبون بالانتداب…

تجمهر عدد كبير من الاساتذة النواب التابعين للمندوبية الجهوية للتربية بسوسة صباح الخميس 12جانفي 2023 أمام مقر المندوبية للمطالبة بالانتداب رافعين عديد الشعارات مطالبين فيها وزارة التربية والتعليم بالانتداب بعد أن فاض الكأس..

وأوضح المحتجون في تصريحات للصريح أون لاين أنهم اضطروا إلى حجب الأعداد تعبيرا منهم عن غضبهم الشديد من تجاهل مطالبهم المشروعة، مطالبين في نفس السياق وزير التربية بإيجاد حلولا عاجلة.
وقد توجهوا بعريضة احتجاج وتظلم إلى السيد الوزير عن طريق المندوب الجهوي للتربية بسوسة هذا نصها.
نحن الاساتذة المتعاقدين بجهة سوسة نسجل احتجاجنا البليغ والتظلم الشديد بسبب الظلم والحيف الذي نتكبده من سياسة التسويف و المماطلة التي تنتهجه وزارة التربية في تسوية وضعيتنا رغم وجود الشغورات القارة وتضحياتنا الأجسام لسدها وانقاذ السنوات الدراسية. ولهذه الأسباب قررنا حجب الأعداد عن الإدارة.
ومقاطعة التدريس والعودة المدرسية.
وتمثل هذه الخطوة المرحلة الأولى من الحراك الاحتجاجي التي ستتلوه خطوات تصعيدية اخرى من اجل ضمان حقنا في التسوية التي تقتضي بالضرورة.
التسريع بحجز بيانات كافة الاساتذة النواب من سبتمبر2008 إلى جوان2022 ونشر الترتيب الوطني على موقع وزارة التربية.
تسوية وضعية كافة الاساتذة النواب من2008 إلى 2022 تسوية شاملة ومنصفة بمقاييس عادلة تضبطها الجامعة العامة للتعليم الثانوي مفوضنا الشرعي والوحيد. الخلاص الفوري لجميع المستحقات المتخلدة.
تمكيننا من دفتر علاج وتغطية صحية باعتبار الاقتطاع العشوائي من المنح منذ2017_2018 للعام الدراسي الخامس على التوالي وذلك بمفعول رجعي. تسوية الوضعية بصفة متربص سنة اولى مع احتساب سنوات التعاقد في الاقدمية وكما نسجل احتجاجنا الان نعلمكم ستتالي وقفاتنا الاحتجاجية واضراباتنا مع التصعيد بهدف إبلاغ أصواتنا أملا في الاستجابة لمطالبنا المشروعة وإنهاء معاناتنا.
رضا السايبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى