رياضة

رئيس اتحاد الكرة الفرنسي لزيدان: اعتذر!

أقرّ رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت، الإثنين 9 جانفي 2023، بأنه أدلى بـ”تصريحات غير لائقة خلقت سوء فهم” تتعلق بأسطورة منتخب الديوك زين الدين زيدان، مقدماً له “اعتذاراً شخصياً”، فيما وجه نادي ريال مدريد الإسباني انتقادات إلى لو غريت بسبب تصريحاته.

لو غريت قال في بيان: “ولّدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقاً أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

تصريحات غير لائقة

أضاف لو غريت: “لقد أجريت مقابلة مع إذاعة راديو مونت كارلو لم يكن من المفترض أن أجريها، لأنها كانت تبحث عن الجدل من خلال وضع ديدييه بوجه زين الدين زيدان، وهما عملاقان في كرة القدم الفرنسية، أعترف بأنني أدليت بتصريحات غير لائقة أدت إلى سوء فهم، يعرف زين الدين زيدان التقدير الكبير الذي أكنه له، مثل كل الفرنسيين”.

كان لو غريت قد قال، الأحد 8 جانفي 2023 في حديث مع إذاعة “مونت كارلو”: “زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ مرحباً يا سيد، لا تقلق، ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب؟”.

يذهب حيث يريد!؟

جاءت تصريحات لو غريت رداً على سؤال بشأن ما إذا كان زيدان الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشامب، قد اتصل بـ”لو غريت” في الأيام الأخيرة.

كذلك رد لو غريت (81 عاماً) يوم الأحد 8 جانفي 2023 باقتضاب على شائعات عن اهتمام زيدان بتدريب البرازيل، وقال: “سأتفاجأ إذا ذهب إلى هناك. يفعل ما يريد، هذا ليس من شأني. لم ألتق به ولم نفكر مطلقاً في الانفصال عن ديدييه ديشامب.. يمكنه الذهاب إلى حيث يريد، في نادٍ، هناك الكثير في أوروبا، نادٍ كبير. منتخب؟ أهتم بما يعنيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى