رياضةفيديو الصريح

شاهد…تونس تتكبّد هزيمة تاريخية أمام ناميبيا (فيديو)

فجر منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل، حين ألحق هزيمة تاريخية بالمنتخب الوطني التونسي بهدف نظيف في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في الكوت ديفوار.

ودفع المنتخب التونسي بذلك ثمن تراجع مستواه المعهود طوال الشوط الأول.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 87 دقيقة، ثم نجح ديون هوتو في خطف هدف الفوز لناميبيا برأسية في الدقيقة 88.

شوط أول لصالح ناميبيا

وجاء الشوط الأول مخالفا للتوقعات، إذ تفوق منتخب ناميبيا بشكل واضح في الجانب الهجومي مستغلا افتقاد المنتخب التونسي التماسك الدفاعي المطلوب، حيث توغل لاعبو ناميبيا بشكل متكرر إلى داخل منطقة الجزاء، وكاد الفريق أن يتقدم لولا تألق الحارس التونسي البشير بن سعيد، وتدخل الدفاع في اللحظة المناسبة أحيانا.

أما المنتخب التونسي الذي تفوق في الاستحواذ نسبيا، فلم ينجح في تشكيل الخطورة الهجومية الكافية، وبدا عاجزا عن إيجاد الحلول لاختراق دفاع ناميبيا، ولم يقترب من التسجيل في الشوط الأول سوى عبر فرصة وحيدة مبكرة أتيحت أمام طه ياسين الخنيسي.

عودة في الشوط الثاني…ولكن

واختلف الحال بشكل كبير في الشوط الثاني، حيث فرض المنتخب التونسي تفوقه بشكل كبير وكان الأفضل في الجانب الهجومي حيث قدم العديد من المحاولات التي أسفرت عن فرص تهديفية حقيقية، لكن الدفاع الناميبي دافع عن مرماه بقوة كما تألق الحارس لويد كازابوا في الحفاظ على نظافة شباكه، وأنقذ بلاده من أكثر من هدف محقق.

وأحرز ناميبيا أول 3 نقاط وأول فوز في تاريخ مشاركاتها في البطولة القارية، كما تصدر المجموعة الخامسة التي تشهد اليوم لقاء مالي مع جنوب أفريقيا.

المصدر : رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى