فنون

دعوى قضائية ضد زوجة حلمي بكر بتهمة قتله!

غيّب الموت الموسيقار الكبير حلمي بكر أمس الجمعة، عن عمر ناهز 86 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، تاركاً خلفه تاريخاً فنياً حافلاً بالإنجازات والأعمال، بسبب تلحينه لعدد من كبار الفنانين، مما أكسبه شهرة واسعة ونجومية عالية في الوسط الفني المصري والعربي…

كما رحل بكر تاركاً خلفه أيضاً أزمات عائلية وشخصية سيطرت على المشاهد الأخيرة من حياته.

أزمة صحية مثيرة للجدل

وخلال الفترة الماضية، أثارت الأزمة الصحية للموسيقار حلمي بكر حالة من الجدل، بعد تردد أخبار عن صعوبة الوصول إليه، وانتشار شائعة اختطافه ومعاملته معاملة سيئة من قبل زوجته سماح القرشي.
من جانبها، ردَّت سماح القرشي زوجة حلمي بكر على اتهامات نجله، مؤكدة أن زوجها هو من رفض الذهاب للمستشفى لمدة وصلت إلى شهر وهو في القاهرة، فقرروا الذهاب به إلى الشرقية واعتبارها (فترة نقاهة).
وأوضحت أن زوجها يوجد برفقتها هي وابنته في المنزل، وإخوته حضروا لزيارته الأسبوع الماضي في محافظة الشرقية، وحاولوا العودة به إلى القاهرة لكنه رفض بشدة، كما رفض أثناء وجوده في القاهرة الذهاب إلى المستشفى.

تم خطفه!

من جهته قال المستشار مرتضى منصور: (توفي إلى رحمة الله الملحن الكبير حلمي بكر الذي رفضت زوجته إيداعه في إحدى مستشفيات القاهرة، وكان علاجه على نفقة الدولة ونقابة المهن الموسيقية، وتم خطفه رغم حالته الصحية وإيداعه بإحدى قرى مركز كفر صقر بلا رعاية أو عناية في الوقت التي تركته زوجته في منزل والدتها في الشرقية، وأقامت هي ونجلتها في منزله المملوك له في الجيزة).

دعوى قضائية

وأضاف مرتضى منصور بصفته محاميا بالقول: (تم نقل المرحوم حلمي بكر إلى المستشفى بالشرقية، وقد أبلغ الدكتور المعالج بأنه وصل المستشفي وهو يعاني من حالة تسمم، لذلك بصفتي وكيلا عن نجله الوحيد هشام سأتقدم ببلاغ ضد زوجته اتهمها فيه بقتله، وأنصح هذه السيدة بعدم حضور جنازته أو عزائه لأن عائلته ومحبيه واصدقائه في حالة غليان).
يشار إلى أن الموسيقار حلمى بكر قدم أكثر من 1500 لحن موسيقى، وتعاون خلالها مع كبار المطربين فى العالم العربي، أبرزهم وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار، وغيرهم.

اقرأ أيضا/ مفاجأة: عملية تحيّل ‘قتلت’ حلمي بكر!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى