وطنية

خبر سارّ: السدود الكبرى تسجّل نسبة امتلاء غير مسبوقة..التفاصيل

عرفت السدود التونسية تطوّرا في الإيرادات على اثر الأمطار المسجلة خلال الأيام الأخيرة، وخاصة سدود الشمال. وبلغت مجموع الإيرادات منذ شهر ديسمبر وإلى اليوم 236 مليون متر مكعّب، وفق ما صرّح به مدير عام السدود والأشغال المائية الكبرى فايز مسلّم، اليوم الاثنين…

أهمية الأمطار
وتكتسي هذه الأمطار أهمية أيضا بالنسبة للقطاع الفلاحي بعد سنوات طويلة من الجفاف حيث وصلت المخزونات المائية إلى حدّ صمودها الأقصى، إضافة إلى أهمية هذه الأمطار بالنسبة للمائدة المائية.

وأوضح المسؤول أنه تمّ خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل إيرادات تقدّر بـ 24 مليون متر مكعّب بالسدود الكبرى، مع توقعات بارتفاع هذه الكمية بتواصل التساقطات، وخلال ديسمبر تمّ تسجيل إيردات بالسدود الكبرى تقدّر بـ 160 مليون متر مكعّب.

نسب محترمة

ويبلغ المخزون الجملي للمياه في السدود التونسية حاليا 654 مليون متر مكعّب، بنسبة امتلاء عامة بلغت 28،3 بالمائة، وترتفع هذه النسبة إلى 33 بالمائة في السدود بمناطق الشمال التي شهدت أكبر كميات من الغيث النافع مقارنة بالمناطق الأخرى.

وأشار مدير عام السدود والأشغال المائية الكبرى إلى أنّه لأوّل مرّة هذا العام يتم تجاوز نسبة امتلاء السدود المسجّلة العام الماضي.

اقرأ أيضا: أرقام ومعطيات جديدة عن نسب امتلاء السدود بعد أمطار ديسمبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى