عالمية

حزب الله يصعّد ويستهدف ثكنات اسرائيلية..وواشنطن تحذر..

حذر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، حزب الله اللبناني من مغبة اتخاذ “قرار خاطئ” بفتح جبهة ثانية مع إسرائيل في خضم تصديها لهجمات حركة حماس في قطاع غزة.

وأعرب المسؤول في تصريح للصحافيين عن “قلق بالغ إزاء احتمال اتخاذ حزب الله ما أسماه ‘القرار الخاطئ’ باختياره فتح جبهة ثانية في هذا النزاع”.

تصعيد عسكري

وشهدت الساعات الأخيرة تصعيدا عسكري متسارعا وخطيرا ينذر بانتقال التصعيد العسكري بين حماس وإسرائيل إلى المنطقة الحدودية الإسرائيلية اللبنانية بعد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدات في جنوب لبنان بعد اشتباكات مع أربعة مسلحين تسللوا من الجنوب واستشهدوا خلال المواجهات.

وتخيم حالة من التوتر الشديد على المنطقة الحدودية وتسود مخاوف جدية من توسع نطاق الصراع، خاصة وأن أي احتكاك على الجبهة الشمالية قد يفجر حربا بين إسرائيل وحزب الله.

قصف ثكنتين

وفي آخر التطورات، أعلن حزب الله اللبناني الاثنين أنه قصف ثكنتين إسرائيليتين ردا على استشهاد 4 من عناصره في قصف إسرائيلي لجنوب لبنان، عقب محاولة تسلل إلى إسرائيل تبنتها حركة “الجهاد الإسلامي”.

وقال حزب الله في بيان “قامت مجموعات من المقاومة الإسلامية بمهاجمة ثكنة برانيت وهي مركز قيادة فرقة الجليل وثكنة أفيفيم وهي مركز قيادة كتيبة تابعة للواء الغربي وذلك بواسطة الصواريخ الموجّهة وقذائف الهاون وأصابتها إصابات مباشرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى