جهات

جندوبة: عمال المركّب الفلاحي ببدورنة يدخلون في إضراب

دخل عمال المركب الفلاحي ببدرونة في ولاية جندوبة، بداية من اليوم الاثنين 19 فيفري 2024، في إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على “عدم إيفاء الإدارة العامة لديوان الأراضي الدولية بتعهداتها المتكررة والرامية إلى تسوية وضعياتهم المهنية، التي تعود الى أكثر من 15 سنة مضت، وتمكينهم من حقوقهم وتحسين ظروف عملهم”، وفق ما صرح به عدد منهم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضافوا في ذات التصريحات أن عمال المركب الذين يشاركون اليوم في الإضراب والبالغ عددهم نحو 150 عاملا “كثيرا ما خاضوا احتجاجات وأبلغوا مطالبهم إلى إدارة المركب وإلى مختلف السلط المحلية والجهوية، وكذلك الشأن بالنسبة لهياكل ووزارة الفلاحة ذات العلاقة وهياكلهم المهنية، التي وقعت نيابة عنهم على اتفاقيات مسقّفة زمنيا”، وفق تعبيرهم.

وأكدوا أن مطالبهم “التي كثيرا ما انتهت بتعهدات ووعود، لم تلق التجسيد على أرض الواقع”، وهو ما دفعهم إلى الدخول في هذا الإضراب.

ويمرّ المركب الفلاحي ببدورنة، الذي تناهز مساحته نحو 1750 هكتارا مختصة للزراعات الكبرى وإنتاج الحليب، بأزمة مالية حادّة وموازنة مالية مختلة، وشهد منذ سنوات تراجع الإنتاج وتزايد المديونية وعدم القدرة على تجديد أسطول الإنتاج، بالإضافة إلى التأخيرات المتواترة في تسديد أجور العمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى