سياسة

بوعسكر: التصويت يسير في كامل البلاد دون إشكاليات

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، خلال نقطة إعلامية أولى بالمركز الإعلامي بقصر الرياضة بالمنزه صباح اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023، أنّ عملية التصويت بجميع مراكز الاقتراع في كامل تراب الجمهورية انطلقت دون أي إشكاليات.

4685 مركز اقتراع

بوعسكر أشار إلى أن عملية التصويت في الانتخابات المحلية، التي انطلقت على الساعة 08.00 وتتواصل إلى غاية السّاعة 18.00، تجري في 4685 مركز اقتراع موزعين على كامل تراب الجمهورية، وتسير بشكل عادي لاستقبال الناخبين التونسيين.

موعد الإعلان عن النّتائج الأوّلية

بالنسبة لموعد الإعلان عن الفائزين بالمقعد الإضافي المخصص لذوي الإعاقة عن طريق القرعة قال بوعسكر إنه سيتم الإعلان عن النتائج في نفس توقيت الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية التي تجرى بواسطة الاقتراع وذلك في أجل لا يتجاوز الـ27 من شهر ديسمبر الجاري.

وتوقع بوعسكر أن يكون الإقبال على التصويت « مشجعا » من قبل الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي والبالغ عددهم أكثر من 9 مليون ناخب على اعتبار أن الانتخابات المحلية هي انتخابات قرب، مبينا أنه بإمكان كل ناخب مسجل التثبت من التسجيل والدائرة الانتخابية التي ينتمي إليها عبر إدخال الرمز *195*رقم بطاقة التعريف# في الهاتف الجوال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى