جهات

بنزرت: نجدة صاحب يخت فرنسي علق بمنطقة سيدي سالم البحرية  

تولت السلط الجهوية ببنزرت تفعيل المخطط المحلي لتنظيم النجدة ومجابهة الكوارث لنجدة طاقم يخت فرنسي الجنسية علق بالقرب من المنارة الخضراء على مستوى منطقة سيدي سالم البحرية .

وقال رئيس اللّجنة الجهوية لتنظيم النجدة، والي بنزرت سمير عبد اللاوي، خلال متابعة أعمال النجدة، لمراسل الإذاعة التونسية، إنه تم استنفار مختلف الوسائل اللوجستية والإطار البشري التابع لمصالح منطقة الحرس البحري ببنزرت، وبمعاضدة مصالح الحماية المدنية والأمنية وغيرها، من اجل سحب اليخت نحو المنطقة الآمنة وذلك دون أضرار تذكر، مضيفا أنّه تم إيلاء صاحب اليخت وزوجته العناية الواجبة من أجل تجاوز المأزق الذي وقعا فيه ومواصلة رحلتهما دون إشكاليات تذكر .

وحيا والي بنزرت المجهود الكبير الذي بذلته جميع المصالح المتدخلة لإعادة سحب اليخت نحو المنطقة الآمنة وغيرها من إجراءات السلامة والرعاية التي تم توفيرها لطاقمه .

يشار إلى أن اليخت الفرنسي العالق كان قدم في رحلة ترفيهية من سواحل إيطاليا في اتجاه بنزرت منذ يومين، وعلى متنه رجل وزوجته، وهما فرنسيان، قبل أن يتعرض اليخت إلى عطب فني تسبب في جنوحه نحو اليابسة بمنطقة سيدي سالم البحرية ببنزرت الشمالية، مما تطلب تدخلا عاجلا من قبل مصالح الحرس البحري وبقية الهياكل التابعة للجنة الجهوية لتنظيم النجدة لسحبه نحو عرض البحر ونجدة طاقمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى