جهات

بنزرت تحيي الذكرى 13 للثورة وتؤازر القضية الفلسطينية بحفل غنائي

مؤازرة للقضية الفلسطينية ووقوفا إلى جانب إخواننا في فلسطين – جرّاء الحرب الجائرة التي يشنّها الكيان الصهيوني المحتل عليهم بلا رحمة و لا شفقة..

ارتأت تنسيقية الصحفيين بولاية بنزرت أخيرا، تنظيم حفل دعم و مساندة للقضية الفلسطينية. هذا الحفل الغنائي أحياه كلّ من الكبير لطفي بوشناق، الذي لبّى الدعوة مباشرة خاصة و أنّ الحفل يتعلق بقضية فلسطين، وكذلك محمد عبد الوهاب تونس، الفنان الكبير عبّاس المقدم، واللذان قدّما خلال هذا الحفل العديد من الأغاني الملتزمة و الداعمة للقضية الفلسطينية وذلك نصرة للحق و للشعب الفلسطيني لنيل استقلاله و حريته على غرار بقية الدول.

حضور كبير

مع الإشارة وأنّ هذا الحفل التأم بأحد الفضاءات السياحية الجميلة ببنزرت وحضره جمع غفير من المواطنين دعما و نصرة لإخواننا بفلسطين و تحديدا لقطاع غزة.
هذا الحفل واكبه أيضا جمع من الوجوه الفلسطينية بالسفارة الفلسطينية بتونس على غرار السيد محمود عباس المستشار الديبلوماسي والدكتور نادر زيارة و الأستاذ المعتصم أبو راس إلى جانب السيد محمد الكحلاوي من تونس بصفته رئيس الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية، فضلا عن ممثلين عن جمعية قدماء مؤسسة الإذاعة و التلفزة التونسية يتقدمهم الأستاذ خالد بن فقير. هذا إلى جانب عدد كبير من الشخصيات الفكرية و الثقافية و الجمعياتية بالجهة و المتعاطفين عموما مع القضية الفلسطينية.

احياء الذكرى 13 للثورة

في جو من الاعتزاز و النخوة بتضحيات الشهداء الأبرار، انتظم موكب مهيب، بإشراف والي بنزرت سمير عبد اللاوي و ذلك لإحياء الذكرى 13 للثورة التونسية و ذلك يوم 17 ديسمبر أمام ساحة الولاية التي تزينت بالأعلام الوطنية. و قد تضمن برنامج احياء هذه الذكرى، تحية العلم المفدى على أنغام النشيد الوطني و بحضور تشكيلات من الجيش و الأمن و الحماية المدنية.
وقد أكد والي الجهة سمير عبد اللاوي، على أهمية ما تمثله هذه الذكرى من معاني التضحية في سبيل الوطن، داعيا إلى مواصلة العمل والتشييد و الحفاظ على الوطن وخدمة الشعب التونسي و مختتما كلمته بتهنئة الشعب التونسي بهذه الذكرى المجيدة والعمل على صون الوطن كلّ من موقعه.

افتتاح فضاء المواطن ببلدية بنزرت

بحضور العديد من الشخصيات الرسمية الجهوية والمحلية، يتقدمهم كل من والي بنزرت سمير عبد اللاوي والكاتبة العامة بالولاية لبنى عبيد والكاتبة العامة المكلفة بتسيير شؤون العمل البلدي ببنزرت، السيدة ايمان الزواوي، وبحضور ضيوف كرام على غرار ممثلين عن وكالة التعاون الألماني و الجامعة الوطنية للبلديات التونسية، تمّ أخيرا افتتاح فضاء المواطن ببلدية بنزرت.
وفي هذا الإطار، أبرز والي الجهة أهمية هذا الفضاء لما سيساهم فيه من تطوير العمل البلدي من خلال تجميع كل الخدمات المقدمة للمواطن في فضاء وحيد و معزز بكل أساليب التصرف الحديثة.
ومن ناحيته، أكّد رئيس هيئة الاشراف و متابعة مسار اللامركزية، على المحافظة على هذا المكسب الهام باعتبار الدور الذي يلعبه في تحقيق جودة الحياة.
كما أشارت السيدة ايمان الزواوي، الكاتبة العامة لبلدية بنزرت، إلى أنّ هذا الفضاء سيساهم بقدر كبير في تسريع و معالجة الملفات و قضاء مصالح المواطن في الآجال المعقولة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الفضاء، تمّ إنجازه في اطار التعاون التونسي الألماني و بالشراكة مع وكالة التعاون الألماني و الجامعة الوطنية للبلديات التونسية و يعد من المشاريع النموذجية التي أنجزت ببلادنا.

متابعة: الأمين الشابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى