رياضة

بعد انسحاب الجزائر..هذه الدول الأقرب لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025 و 2027

يكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ‘كاف’ غدا الأربعاء في القاهرة عن البلديْن المضيفين لنسختي كأس أفريقيا 2025 و2027، بعد يوم من سحب الجزائر ملفي ترشيحها.

غضب جزائري

وأعلن الاتحاد الجزائري اليوم الثلاثاء عبر رئيسه الجديد وليد صادي سحب الملفيْن، وقال صادي في تصريح للتلفزيون الحكومي “أرسلنا اليوم رسالة رسمية للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم نعلن فيها سحب ملفي الجزائر من تنظيم كأس أفريقيا 2025 و 2027”.
وأوضح الاتحاد الجزائري أن هذا الانسحاب “يأتي بسبب النهج الجديد الذي يتبعه الاتحاد في إستراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر. يركّز الاتحاد جهوده على إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في الجزائر، كما يكرّر التزامه الثابت بتطوير كرة القدم الأفريقية”.

المغرب والسنغال

ومع انسحاب الجزائر، ارتفعت حظوظ المغرب باستضافة نسخة 2025 بمواجهة ملف مشترك بين نيجيريا وبنين، في ظل تقارير عن سحب نيجيريا وبنين ترشحهما من 2025 إلى نسخة أخرى، في حين تبدو السنغال مرشحة لاستضافة نسخة 2027 بمواجهة بوتسوانا وملف مشترك ثلاثي لكينيا وتنزانيا وأوغندا.
وتعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي اجتماعها غدا في القاهرة، يعقبه مؤتمر صحافي لرئيسه الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، يعلن فيه عن هوية الدولتين المضيفتين لنسختي 2025 و2027.
وكان الاتحاد الأفريقي سحب في أكتوبر الماضي تنظيم نسخة 2025 من غينيا بداعي تأخرها عن إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة.
ومنذ ذلك الحين، استقبل الاتحاد الأفريقي طلبات تنظيم دون البت في هوية البلد المضيف، قبل أن يعلن موتسيبي الشهر الماضي أن الكشف عن البلد المضيف سيكون يوم 27 سبتمبر الحالي، مع التأكيد على أن إسناد تنظيم نسخة 2027 سيتم حسمه في اليوم ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى