رياضة

اليوم نهائي ويمبلدون: تونس في انتظار التتويج باللّقب

في إطار الدّور النّهائي لبطولة ويمبلدون للتّنس، ستواجه البطلة التّونسية أنس جابر، المصنّفة السّادسة عالميّا، اليوم السّبت 15 جويلية 2023 التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنّفة 42 عالميّا.

هذه المباراة ستنطلق على السّاعة الثّانية بعد الظّهر بتوقيت تونس وستكون منقولة مباشرة على قناة beIN SPORTS 5 القطرية وعلى موقع BEIN CONNECT عبر شبكة الإنترنت.

عزم على التّتويج

بعد تفريطها في الفوز بلقب بطلة ويمبلدون في السّنة الماضية بعد انهزامها في الدّور النّهائي أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بمجموعتين لمجموعة واحدة، تبدي بطلتنا أنس جابر عزما على عدم ترك الفرصة تمرّ هذه السّنة دون تحقيق إنجاز تاريخي من خلال تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

تونس في الانتظار

في الواقع، يبدي التّونسيّون عموما اهتماما ملفتا للانتباه بهذا الحدث الذي أصبح حديث السّاعة في الشّارع والمقاهي ومواقع العمل والشّطوط، وضمن اهتمامات العائلات، والجميع يمنّون النّفس بانتصار بطلتنا أنس جابر وتتويجها باللّقب حتّى يعيشوا فرحة كبرى وينسوا ولو لدقائق المعاناة اليومية التي يعيشونها بسبب الأوضاع الحرجة والمحيّرة التي تعيشها البلاد… فهل تفعلها أنس وتهدي تونس اللّقب؟

هذا ما ننتظره ونتمنّاه!

جائزة مالية ضخمة
الفائزة بلقب البطولة في نسخة هذا العام ستحصل على 2.7 مليون يورو (8.1 ملايين دينار تونسي)، بزيادة 17% مقارنة بجائزة العام الماضي 2022، وستحصل صاحبة المرتبة الثانية على 1.4 مليون يورو (4.2 ملايين دينار تونسي)، بزيادة 12% مقارنة بالنسخة الماضية.

بالتّوفيق لوزيرة السّعادة التّونسية وإن شاء الله مربوحة!

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى