رياضة

اليوم قمة نارية بين ليفربول ومانشستر يونايتد 

يستضيف فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النّجم الدولي المصري محمد صلاح، نظيره مانشستر يونايتد، اليوم الأحد 5 مارس 2023 انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت تونس، بملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول، صاحب الأرض، المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 39 نقطة فيما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

يدخل فريق ليفربول مباراة اليوم بعد فترة مستقرة على مستوى النتائج خلال الجولات الأربع الماضية، حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلا، مما دفعه إلى المركز السادس بعد التراجع لفترة طويلة والانتقال بين المراكز من المركز الثامن إلى المركز الثامن العاشر.

لكن رغم ذلك، تؤكد الأرقام أن ليفربول يمر بأسوأ مواسمه بسبب التراجع الكبير في جميع المسابقات على المستويين المحلي والأوروبي.

ودع ليفربول كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري المحترفين الإنجليزي، وخسر فرصة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تأخره بـ21 نقطة عن المتصدر أرسنال، بالإضافة إلى خسارته 2-5 أمام ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ساهم النجم المصري محمد صلاح بهدفين وصنع 3 انتصارات حققها ليفربول خلال آخر 4 جولات من الدوري الإنجليزي.

لعب محمد صلاح 24 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وسجل 9 أهداف و5 تمريرات حاسمة.

من ناحية أخرى ، يتحدى فريق مانشستر يونايتد النشيط ليفربول على أرضه وأمام جماهيره من أجل انتزاع النقاط الثلاث لمواصلة الزحف نحو القمة ومطاردة متصدر أرسنال برصيد 60 نقطة ومانشستر سيتي وصيفه برصيد 55 نقطة.

وتغلب مانشستر يونايتد على ليفربول 2-1 في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز في 22 أوت الماضي ، ويسعى لتكرار فوزه للمرة الثانية في مباراة اليوم.

حقق يونايتد 9 انتصارات وتعادلين في آخر 11 جولة بالدوري الإنجليزي، مما يثبت أن الفريق يسير على الطريق الصحيح مع المدرب الهولندي إريك تن هاغ.

يعيش فريق مانشستر يونايتد فترة من التألق تحت قيادة مدربه الهولندي إريك تن هاغ، الذي ساهم في ترقيته إلى المركز الثالث على جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما قاد تين هاج المان يونايتد للفوز بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، والتأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وإقصاء برشلونة من دور خروج المغلوب من الدوري الأوروبي والتأهل إلى دور الـ16.

ويتطلع مسؤولو وجماهير مانشستر يونايتد إلى إعادة أمجاد وألقاب الشياطين الحمر مع المدرب الهولندي المخضرم تين هاج، بعد فوزه بكأس رابطة المحترفين السادسة في تاريخ النادي.

ومن المقرر بث مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي على القناة beIN Sports 1 HD Premium.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى