سياسة

النهضة تحمّل السلطة مسؤولية الأزمة وتواصل ‘عزلة’ البلاد..

في بيان أصدره اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، إثر عقده لاجتماع هو الأول بعد تعيين أمين عام جديد للحزب، اعتبر المكتب التنفيذي لحركة النهضة أن تونس في حاجة لفتح أفق سياسي تكون فيه القوى الديمقراطية والوطنية شريكا فاعلا…

وأكد بيان النهضة أنه يحمّل السلطة مسؤولية ما وصفه بالانسداد السياسي وتواصل الأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية وعزلة البلاد وأزمة الثقة مع الشركاء.

تمشي إصلاحي

ودعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة إلى مصارحة الشعب بحقيقة الأوضاع والمخاطر الاقتصادية والمالية التي تستوجب تمشّيا إصلاحيا عقلانيا يتم به تقاسم الفرص والتضحيات، مبينا أن الحلول المقترحة لتعبئة الموارد لميزانية الدولة لسنة 2024 لن تحقق المطلوب ولا المأمول من نموّ وإيفاء بالالتزامات الاجتماعية للدولة والقدرة على خلاص الديون الخارجية والداخلية.

محاربة الفساد

وأشار إلى أنّ محاربة الفساد تتطلب الشفافية والعدالة حتى لا ييأس التونسيون أمام العثرات المتتالية من إمكانية التغلب على ظاهرة الفساد واللوبيات المستفيدة منها، مستهجنا ما وصفها بالمناورات والمزايدات المرتبطة بقانون تجريم التطبيع بسبب غياب الوضوح وطغيان الحسابات السياسوية الضيقة.
كما جدد المكتب التنفيذي لحركة النهضة المطالبة بإطلاق سراح كافة القادة السياسيين الموقوفين وفي مقدّمتهم رئيس الحركة راشد الغنوشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى