جهات

المركز الدولي للتكوين في الطيران المدني بالمنستير: لبنة من لبنات التكوين والتأهيل في تونس…

السيد سمير المؤدب إطار سام خريج كلية العلوم الاقتصادية والتصرّف بصفاقس متحصل على الأستاذية في الإعلامية والتصرّف ومدير المركز الدولي لهيكل التكوين المهني في الطيران المدني بالمنستير..

البدايات…

يقول السيد سمير المؤدب لقد اشتغلت في مؤسسة النسيج بالمنستير لمدة 20 سنة كرئيس مصلحة الإعلامية بها، وتمكنت من اكتساب خبرة كبيرة في مجال الإدارة والتصرّف وفي بداية سنة 2009 تحمّلت إدارة المركز الدولي للتكوين في الطيران المدني بالمنستير الذي انطلق نشاطه في نفس السنة بمقره الرئيسي بالمنستير، شارع الطيب المهيري..وذلك بعد حصوله على اعتماد الطيران المدني التونسي الخاص بالتكوين الأساسي المستمر في مجال الضيافة الجوية…
وتحصل الهيكل ومركزه سنة 2010 على الاعتماد من مصلحة الطيران المدني التونسي لتقديم دورات أساسية للأعوان الفنيين للاستغلال في إطار التكوين المستمر، ويقدم المركز خدمات التكوين النظري والعلمي لأعوان شركات الطيران المدنية التونسية من خلال اتفاقيات شراكة طبقا للقوانين الجاري بها العمل في المجال…
كما تضمنت هذه الاتفاقيات تمكين المتمدرسين الذين زاولوا تكوينهم بالمركز و اجتازوا الامتحانات الوطنية بنجاح من تربصات عملية حسب اختصاصاتهم..

توسيع النشاط

وبداية من سنة 2015 قام المركز بتوسيع أنشطته وتقريب خدماته إلى تونس الكبرى، وذلك عبر فتح فرع له بشارع المقاولين بالشرقية 2 المجاورة لمطار تونس قرطاج..
كما تحصل المركز في نفس السنة على اعتماد مصالح الطيران المدني الليبي الذي مكنّه من تطوير علاقاته مع شركات الطيران ومراكز التدريب الليبية حيث قدم لأعوانهم عديد الدورات التكوينية حسب متطلبات ولوائح الطيران المدني الليبي..

كما عمل المركز منذ بداية نشاطه على ربط علاقات مع شركات الطيران المدنية الوطنية والأجنبية خاصة منها دول الخليج العربي، الشقيقة ليبيا قصد التعريف بأنشطته والترويج لخريجيه مما يفتح لهم مجال العمل وخلق الفرص..ممّا مكّن العديد من المتدربين من عقود عمل مع الخطوط التونسية والطيران الجديد، والخطوط الجوية سيفاكس آير لاينز، وكذلك الخطوط القطرية، والخطوط السعودية والشركة العربية للطيران المدني، وشركة فلاي ناس للطيران والخطوط الإماراتية وشركات الطيران الخليجية..

سر النجاح

ويتمثل سر نجاح المركز الدولي للتكوين في الطيران المدني بالمنستير في حسن تصرّف وكفاءة إطاراته وخبرتهم العالية في هذا المجال، لما يبذلونه من جهود متواصلة لتطوير مناهجه ووسائل التكوين به، قصد تمكين المتدربين من تكوين ملائم للمعايير الدولية والقوانين الوطنية مما يؤهلهم للاستجابة لشروط الانتدابات لدى الشركات العاملة في المجال..
والمركز هو لبنة من لبنات منظومة التكوين والتأهيل في تونس يستقطب الشباب من الذين استوفوا مراحل الدراسة الثانوية والجامعية دون الحصول على فرص عمل ليمنحهم أملا جديدا في ميدان حيوي…
هذا ويستوعب المركز أكثر فأكثر من الموارد البشرية حتى يتمكن من مواكبة التطور والطلب المستمر على الرحلات الجوية…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى