سياسة

المحكمة الإدارية تعلن عن مآلات الطعون في نتائج الانتخابات

أعلنت المحكمة الإدارية أنّ كافة دوائرها الاستئنافية استوفت أمس الجمعة 16 فيفري 2024 مرحلة البت والتصريح بمنطوق أحكام ثلاثة عشر قضية التي تعهدت بها في نطاق الطور الأول من نزاعات النتائج الأولية لانتخابات أعضاء المجالس المحلية لسنة 2023 في دورتها الثانية.

وأوضحت المحكمة، في بلاغ لها مساء أمس، أنها قضت في شأنها ابتدائيا بالرفض شكلا في 6 قضايا والرفض أصلا في 5 قضايا أخرى.

وقضت المحكمة بتغيير النتائج في قضيتين، حيث ألغت قرارات هيئة الانتخابات المطعون فيها وتعديل النتائج الأولية وذلك بالتصريح بفوز المترشح بالمقعد الوحيد المخصص للدائرة الانتخابية المحلية منزل شاكر من معتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس تبعا لتحصله على الأغلبية المطلقة للأصوات المصرح به وإلغاء قرار الهيئة المطعون فيه وتعديل النتائج الأولية وذلك بالتصريح بفوز المترشح بالمقعد الوحيد المخصص للدائرة الانتخابية المحلية سرديانة من معتمدية السبيخة من ولاية القيروان تبعا لتحصله على الأغلبية المطلقة للأصوات المصرّح بها.

وأضافت المحكمة الإدارية، في بلاغها، أنها شرعت في تبليغ نسخ الأحكام تباعا إلى الأطراف المعنيّة تمهيدا لانطلاق الطّور الثّاني من التّقاضي أمام الجلسة العامّة القضائيّة طبقا للصّيغ والآجال المقرّرة بالقانون الانتخابي.

يشار إلى أن الدورة الثانية من الانتخابات المحلية تم تنظيمها يوم 4 فيفري الجاري وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن نتائجها الأولية يوم 5 فيفيري وانطلقت على إثر ذلك مباشرة مرحلة الطعون لدى القضاء الإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى