سياسة

تونس تؤيد قرار جامعة الدول العربية باستثناء نقطة وحيدة..

سجلت تونس تأييدها للقرار الصادر عن أشغال الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة بالقاهرة اليوم الأربعاء باستثناء ما ورد فيه من إشارة إلى حدود 04 جوان 1967 وحلّ الدولتين…

وذلك تأسيسا على موقف تونس الثابت في دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وكاملة السيادة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

حرص تونسي

وتضمنت كلمة وزير الشؤون الخارجية نبيل عمّار تجديد تأكيد حرص تونس على تعزيز التضامن العربي وتدعيم العمل العربي المشترك في هذا الظرف الدقيق الذي تعيشه المنطقة العربية، وتجديد موقف تونس الدائم والداعم للقضية العادلة للشعب الفلسطيني وحقه الأصيل في تأسيس دولته المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

لقاءات مكثفة

يشار الى أن وزير الخارجية عقد لقاءات على هامش الدورة نظرائه من الكويت وموريتانيا وسوريا ومصر، تناولت العلاقات المتميزة بين تونس والبلدان الشقيقة والسبل الكفيلة بتطويرها.
كما التقى الوزير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث مثل اللقاء مناسبة للتطرق لمسيرة العمل العربي المشترك وأهم القضايا العربية المطروحة على المستويين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى