جهات

المحضنة المدرسية ‘لافونتان’ بهيبون المهدية: أطفالنا رهان المستقبل..

تقول مخاطبتنا الآنسة نسرين بن مسعود وهو إطار تربوي كفؤ بعد إتمام دراستي العليا، واصلت التكوين المستمر في جميع الاختصاصات، وفي مجال التدريس..

كما تحصلت على شهادة متفقد جبائي اختصاص اقتصاد وتصرّف، وأيضا حصلت على الأستاذية في القانون الجبائي…
وفي سنة 2015 كانت الانطلاقة ببعث ‘لافونتان’ وهي الفضاء التربوي الوحيد بالجهة الخاضع للرقابة المنضوية تحت المندوبية الجهوية لوزارة الأسرة والمرأة وكبار السن، انطلاقتي كانت بإدارة مشاريع رياض الأطفال بمؤهلات تخوّل لي إنجاح هذه المؤسسة..وتضيف الآنسة نسرين بالقول أن بعثها لهذا المشروع كان انطلاقة واقتداء بفقيدة وباء كورونا والدتي فطومة بن مسعود، وهي معلمة تطبيق أولى متقاعدة سنة 2021..

1

والهدف من المشروع التربوي هو رهاني المستقبلي على خلق جيل جديد في تكوينه وتأطيره وبعث روح الوطنية فيه من أجل الاعتماد على نفسه وزرع الأخلاق الحميدة وثقافة الحوار والخلق والابداع…غير أن هذا القطاع يحتاج إلى رقابة ومتابعة مستمرة لحمايته من التهميش والدخلاء الذين يستغلون الفضاءات التربوية دون حسيب ولا رقيب ودون تراخيص من قبل إدارة الإشراف على المؤسسات التربوية الخاصة برياض الأطفال..

2

هذا وتوفر المحضنة المدرسية ‘لافونتان’ بهيبون المهدية إطارات كفؤة مع مساعد بيداغووجي، كما توفر أيضا الطعام والنقل للتلاميذ من وإلى مقر سكناهم، بالاضافة إلى الدعم المعنوي والاجتماعي سعيا إلى بناء طفل واعد في تونس الحديثة…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى