سياسة

الطريفي يكشف آخر مستجدّات ‘المبادرة الوطنية’..

قال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، بسام الطريفي إن وثيقة المبادرة الوطنية التي بلورتها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بمعية الاتحاد العام التونسي للشغل وعمادة المحامين ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية طرحت بالخصوص ورقات عمل سياسية واقتصادية واجتماعية…

تعميق التشاور

وأشار الطريفي إلى أنه “سيتم تعميق التشاور حولها مع الأحزاب السياسية من أجل وضع تصور لحل شامل يساعد على حلحلة الوضع المتأزم”، وفق تعبيره.

ودعا خلال موكب إحياء الذكرى 46 لتأسيس الرابطة الذي انتظم يوم السبت 6 ماي 2023 بتونس العاصمة، منظمات المجتمع المدني في تونس إلى مزيد التكاتف والتنسيق والتشاور والمثابرة من أجل حماية هذه الحقوق والحريات، بما يعود بالنفع والمصلحة على بلادنا التي تواجه تحديات جمة داخلية وخارجية، وكذلك سياسية واقتصادية واجتماعية.

مناخ مُقلق

واعتبر بسام الطريفي أن “المناخ العام الذي يسود البلاد مقلق”، داعيا بالخصوص إلى “مزيد الالتفاف حول الرابطة من أجل إعلاء شان قيم الحريات وحقوق الإنسان في تونس مثلما وردت في المواثيق والمعاهدات الدولية، و طبقا لمسارات الرابطة”.

وختم رئيس الرابطة التونسية للدّفاع عن حقوق الإنسان بتأكيد حساسية الوضع إقليميا ودوليا، وأهمية الانتباه إلى المستجدات العالمية التي تحصل من حولنا، والتي لها تأثيراتها وتداعياتها المباشرة على تونس سياسيا واقتصاديا.

وحضر موكب إحياء ذكرى تأسيس الرابطة طيف واسع من قدماء هذه المنظمة الوطنية والحقوقيين والناشطين وممثلي عدد من المنظمات الوطنية والجمعيات ومكونات المجتمع المدني.

المصدر: وات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى