سياسة

الشايبي يؤكد أهمية دور الخطاب الديني

أكد وزير الشؤون الدينية، إبراهيم الشايبي، على أهمية دور الخطاب الديني الهادف والمعاضد لمجهودات الدولة في إرساء قواعد التنمية المستدامة، وضرورة القطع مع الصورة النمطية للذين يسهرون على الشأن الديني .

وأوضح خلال افتتاح ندوة مولدية جهوية تحت عنوان “دعائم التنمية في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة” نظمتها يوم أمس السبت 30 سبتمبر 2023 بقصر العلوم الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بالمنستير، أنّ القرآن الكريم والسنة النبوية فيهما كل الدلالات والتوجيهات التي تسعى لتثبيت معنى التنمية المستدامة، مبيّنا أنّ فلسفة العطاء والتعمير والإحياء قائمة في الإسلام.

وحث وزير الشّؤون الدّينية الأئمة والوعاظ على ضرورة أن لا يفوت الخطاب الديني اللحظة التاريخية الراهنة وأن يكون مهتما بمشاغل الناس ويقدم مواضيع تهتم بالشأن العام والقضايا الحقيقية للمجتمع وأن لا يقدم مواضيع مهترئة تجاوزها الزمن.

وأبرز الوزير أن وزارة الشؤون الدينية تلعب دورا محوريا ومفصليا في بناء الإنسان الوطني الذي يحافظ على مكاسب البلاد إذ من دعائم التنمية أن يبذل الإنسان ويعطي وأن لا ينتظر مقابلا لأنّ العمل قيمة أساسية وهو عبادة والاتكال والتراخي وعدم الجديّة والتكاسل غير مسموح به، ولا بدّ من مضاعفة العمل لخدمة البلاد من أجل تجاوز الصعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى