سياسة

الانتخابات المحلية: إقرار نتائج الدور الأول

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، أن مجلس الهيئة صادق بالإجماع في ختام اجتماعه مساء أمس السّبت 20 جانفي 2024 على النتائج النهائية للدور الأول من الانتخابات المحلية التي جرت في 24 ديسمبر الماضي، بعد انتهاء آجال الطعون القضائية والبت فيها بصفة نهائية.

وأضاف بوعسكر أن المجلس أقر النتائج المعلنة سابقا، باستثناء 3 دوائر محلية في ولايتي سيدي بوزيد وتونس تم تعديل نتائجها.

الموعد يوم 4 فيفري

خلال ندوة صحفية، أفاد فاروق بوعسكر بأنّ مجلس الهيئة صادق كذلك على قرار يقضي بتنظيم الدور الثاني من الانتخابات المحلية يوم 4 فيفري القادم، كما صادق على قرار رزنامة الدور الثاني للانتخابات المحلية، والذي تنطلق حملته الانتخابية بداية من اليوم الأحد 21 جانفي لتتواصل إلى يوم 2 فيفري القادم، على أن يكون يوم 3 فيفري يوم صمت انتخابي.

كما أشار رئيس هيئة الانتخابات إلى أن هذه الرزنامة أقرت أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات المحلية، في أجل أقصاه يوم 7 فيفري القادم.

2034 مركز اقتراع

بوعسكر بين أن الدور الثاني لانتخابات المجالس المحلّية سيشمل 779 دائرة انتخابية، سيتنافس فيها 1858 مترشحا، مضيفا أنّ هذا الدّور يهم 4 ملايين و181 ألف و871 ناخبا بإمكانهم التوجه إلى مراكز ومكاتب الاقتراع، مشيرا إلى أن عملية الاقتراع ستتم في 2034 مركز اقتراع و3675 مكتب اقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى